TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" توضح سبب إيقاف تداول "لاند" في بورصة الكويت

"أسواق المال" توضح سبب إيقاف تداول "لاند" في بورصة الكويت
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية اليوم الأحد صدور قرار مجلس مفوضي الهيئة بإيقاف تداول سهم شركة لاند المتحدة العقارية المدرج في بورصة الكويت للأوراق المالية.

يأتي ذلك حسب بيان الهيئة وفقاً لما يقضي به البندين رقم (3) و (5) من المادة 1 - 18 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

وأوضحت أن تلك البنوك تتيح للهيئة الإيقاف لتحقيق حماية المتعاملين في الأسواق، وفي حال قيام مراقب الحسابات بإبداء رأي متحفظ جوهري على البيانات المالية المرحلية أو السنوية، أو في حالة إنهاء التعاقد مع مراقب الحسابات بسبب خلاف بين الشركة المدرجة ومراقب الحسابات.

وذكرت "أسواق المال" أن الإيقاف يأتي لحين قيام الشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو معالجة المركز المالي لها بشكل يعكس استيفائها لمتطلبات الهيئة الرقابية اللازمة للاعتراف بالأصول العقارية المتنازل عنها لصالح الشركة، ومنحها مهلة زمنية مدتها 5 شهور (4 شهور ونصف لاستيفاء الشركة لمتطلبات الهيئة الرقابية، وأسبوعين عمل فترة دراسة للهيئة).

كما قررت الهيئة النظر في استمرارية إدراج سهم شركة لاند المتحدة العقارية في بورصة الكويت للأوراق المالية في حال لم تلتزم الشركة باستيفاء متطلبات الهيئة الرقابية الواردة في البند أولاً أعلاه وذلك خلال المهلة الزمنية المذكورة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت بورصة الكويت وقف التداول على أسهم "لاند" بناءً على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال.

يذكر أن "لاند" سجلت ربحاً في النصف الأول من 2022 بقيمة 210.96 ألف دينار، مقارنة بربح ستة الأشهر الأولى من العام السابق البالغة 73.22 ألف دينار، بنمو سنوي 188.14%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أولى تكافل" تنتهي من إجراءات تأسيس "وقاية العقارية"

11.1 مليار دولار أرباح البنوك الخليجية في الربع الثاني

بورصة الكويت توقف تداول أسهم "لاند"

الكويت تنضم لعضوية الشبكة العالمية للابتكار المالي