TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي 42" الإماراتية تُطلق صندوقاً بـ10 مليارات دولار للاستثمار في التكنولوجيا

"جي 42" الإماراتية تُطلق صندوقاً بـ10 مليارات دولار للاستثمار في التكنولوجيا
شعار مجموعة «جي 42»

أبوظبي - مباشر: أطلقت مجموعة «جي 42»، المتخصصة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، صندوقاً استثمارياً توسعياً لتعزيز النمو التكنولوجي على مستوى العالم، بقيمة 10 مليارات دولار، وذلك بالشراكة مع صندوق أبوظبي للنمو.

ويركز الصندوق الاستثماري، على تسريع وتيرة الابتكار العالمي من خلال الاستثمار في مجموعة من الشركات في مراحلها المتقدمة، والتي تتميز بتقنيات مبتكرة وتمتلك أُسس أعمال قوية، بحسب صحيفة الخليج.

ويعمل الصندوق الاستثماري التوسعي من «جي 42» كمستثمر في الأسهم الخاصة ضمن هذه الشركات مع تخصيص حصة كبيرة من الاستثمار للمناطق التي تشهد نمواً كبيراً.

وستستفيد المجموعة من أصولها التشغيلية ومنظومتها من الشركات العاملة لتعزيز القيمة المقدمة للشركات التي ستتضمنها محفظة استثمارات الصندوق.

ويضع الصندوق ضمن أولوياته الاستثمارية مختلف التقنيات التي تسهم في بناء وتطوير مستقبل الاقتصاد العالمي في السنوات القادمة، مثل تقنيات الحوسبة والاتصالات.

يذكر أن «جي 42» والشركات التابعة لها وقعت مؤخراً العديد من الشراكات الاستراتيجية واتفاقيات الاستثمار، بما فيها الشراكة بين «جي 42» للرعاية الصحية و أكسفورد نانوبور تكنولوجيز، وهي شركة متخصصة في مجال التسلسل الجيني ومقرها المملكة المتحدة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

وزير: الإمارات تستهدف فتح طرق تجارية جديدة لتعزيز القطاعات اللوجستية