TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: الإمارات تستهدف فتح طرق تجارية جديدة لتعزيز القطاعات اللوجستية

وزير: الإمارات تستهدف فتح طرق تجارية جديدة لتعزيز القطاعات اللوجستية
سهيل المزروعي

 

أبوظبي- مباشر: أكد وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتية سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تستهدف فتح طرق تجارية جديدة لتعزيز قدرة وترابط القطاعات اللوجستية داخل آسيا الوسطى وهو الأمر الذي سيساعد على دفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز العلاقات المشتركة .

وقال المزورعي - خلال ترؤسه وفد الدولة المشارك بالمؤتمر الوزاري للنقل للدول النامية غير الساحلية الذي انطلق بمدينة تركمانباشي بتركمانستان، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات وام- إن الحاجة زادت لتطوير أنظمة نقل مستدامة وأسرع وأكثر سلاسة وكفاءة في ظل التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية المستمرة ما يستدعي العمل لاستكشاف أفضل الممارسات لإنشاء ممرات جديدة وتطوير وإدارة الممرات القائمة.

وأشار المزروعي إلى أن الشركات الإماراتية العاملة في قطاع النقل تتمتع بخبرة كبيرة بمجال تطوير البنية التحتية للدول النامية غير الساحلية، موضحا أن الإمارات ممثلة في موانئ أبوظبي أبرمت العديد من الاتفاقيات لإطلاق أعمال الخدمات اللوجستية والشحن وتطوير البنية التحتية لخدمات النقل لتمكين السلع من الوصول إلى الأسواق العالمية بتكاليف تنافسية وذلك بهدف الاستفادة القصوى وتعزيز التعاون المشترك.

ونوه وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي بأن الرقمنة في الإمارات احتلت أولوية قصوى حيث تعتبر جزءا لا يتجزأ من نجاح الدولة، مشيرا إلى أن الإمارات تعمل بشكل حثيث على تعزيز أنظمة النقل البري العابرة للحدود من خلال تطوير قطار الاتحاد وهو أحد أكبر مشاريع البنية التحتية في الدولة والذي سيعمل على تطوير الاقتصاد الوطني بحلول عام 2030.

وقال المزروعي إن الدولة حريصة على مواصلة تطوير القطاع البحري الذي يعد داعما رئيسا للناتج الإجمالي المحلي، حيث تساهم موانئ الدولة بأكثر من 92 مليار درهم من ناتج الإمارات السنوي.

 

ترشيحات

الإمارات تسجل 755 إصابة جديدة بكورونا

515 مليون درهم مكاسب بورصة دبى بختام تعاملات الثلاثاء