تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أدنوك" تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم

"أدنوك" تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم
شركة أدنوك

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم لاستئجار 13 منصة ذاتية الحركة لتعزيز الكفاءة التشغيلية لعملياتها البحرية وزيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول 2030.

وقامت "شركة أدنوك البحرية" بترسية العقد على شركة "أدنوك للإمداد والخدمات" وستتم إعادة توجيه أكثر من 80% من القيمة الإجمالية للعقد إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامج "أدنوك" لتعزيز القيمة المحلية المضافة طيلة مدة العقد الممتد لـ5 سنوات، بحسب بيان صحفي.

ووفقاً للعقد، سيتم استئجار المنصات البحرية ذاتية الحركة، بالإضافة إلى المعدات المصاحبة لها والكوادر البشرية العاملة عليها.

وستستخدم المنصات في عمليات تجهيز وتهيئة الآبار وتنفيذ عمليات ما قبل وما بعد الحفر بالإضافة لعمليات الصيانة والسلامة في الأصول البحرية.

وقال أحمد صقر السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة "أدنوك البحرية": "ستتم إعادة توجيه نسبة كبيرة من قيمة هذا العقد إلى الاقتصاد المحلي من خلال برنامج "أدنوك" لتعزيز القيمة المحلية المضافة، مما يسهم في خلق المزيد من فرص العمل ويدفع عجلة التنمية والتنويع الاقتصادي بالدولة".

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) خلال مارس الماضي، عن ترسية عقود بقيمة إجمالية تبلغ 2.4 مليار درهم إماراتي، لتقديم خدمات تغليف آبار النفط والغاز وعزلها بالأسمنت، ضمن استثماراتها لتعزيز النمو في مجال عمليات الحفر.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

926 مليون درهم قيمة التصرفات العقارية في عجمان خلال يوليو