تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أدنوك تُرسي عقوداً بقيمة 2.4 مليار درهم على 5 شركات محلية وعالمية

أدنوك تُرسي عقوداً بقيمة 2.4 مليار درهم على 5 شركات محلية وعالمية
شركة أدنوك

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) اليوم، عن ترسية عقود بقيمة إجمالية تبلغ 2.4 مليار درهم إماراتي، لتقديم خدمات تغليف آبار النفط والغاز وعزلها بالأسمنت، ضمن استثماراتها لتعزيز النمو في مجال عمليات الحفر.

و ستتم إعادة توجيه ما يزيد على 65% من قيمة العقود الإجمالية إلى الاقتصاد المحلي عبر برنامج أدنوك لتعزيز القيمة المحلية المضافة طوال فترة تنفيذها، بحسب بيان صحفي.

وتمت ترسية العقود بموجب اتفاقيات إطارية تنافسية على كل من شركة "هاليبرتون وورلد وايد ليمتد - أبوظبي" (هاليبرتون)، وشركة "بيكر ميدل ايست" (بيكر)، وشركة "الإمارات وسترن لحفر وصيانة آبار النفط (الإمارات الغربية)، وشركة "نسر لخدمات الطاقة "، وشركة "إمجل لخدمات حقول النفط " إمجل.

وستسهم الشركات التي تمت ترسية العقود عليها في توفير فرص عمل للمواطنين وستعمل أيضاً على إيجاد فرص لتصنيع احتياجاتها محلياً.

ويشمل نطاق عمل العقود تقديم خدمات تغليف وعزل الآبار بالإسمنت في حقول أدنوك البرية والبحرية لمدة خمس سنوات مع خيار التمديد لسنتين بنفس الشروط والأحكام.

وبناءً على العقود التي تمت ترسيتها اليوم، ترتفع القيمة الإجمالية للاتفاقيات الإطارية وعقود المشتريات المتعلقة بعمليات الحفر التي قامت أدنوك بترسيتها منذ نوفمبر 2021 إلى أكثر من 31.2 مليار درهم (8.5 مليار دولار).

وتدعم هذه العقود خطط أدنوك لحفر آلاف الآبار الجديدة لتحقيق هدف زيادة سعتها الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030 وتمكين دولة الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز.

وأعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" خلال فبراير 2022 ، عن ترسية عقود بقيمة إجمالية قدرها 7.1 مليار درهم لتعزيز النمو في أنشطة الحفر.

وتتضمن هذه العقود توفير خدمات التسجيل السلكي لمعلومات الحفر وتثقيب الآبار.

وتمت ترسية هذه العقود من خلال مناقصة على كل من شركة "أدنوك للحفر" و"شلمبرجير إس إيه الشرق الأوسط" وهاليبرتون وورلد وايد ليمتد - أبوظبي "هاليبرتون" ووذرفورد بن حمودة ذ.م.م "وذرفورد".

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. 5 قطاعات بالإمارات تستعيد مستويات نمو ما قبل جائحة كورونا

فيديوجرافيك.. 7 عوامل تقود انتعاش القطاع العقاري في الإمارات خلال 2022

إنفوجرافيك.. أكثر الدول العربية إنفاقاً على صيانة الطائرات