تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: الهدوء يخيم على تداولات بورصة الكويت وسط ثبات أسعار النفط

محلل: الهدوء يخيم على تداولات بورصة الكويت وسط ثبات أسعار النفط
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر – إيمان غالي: اختتمت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت تعاملات اليوم الثلاثاء متباينة، مع هدوء بالتعاملات تزامناً مع افتقار الاتجاه الصحيح واستقرار الأسواق العالمية؛ وفق تصريحات خبير أسواق مال لـ"مباشر".

صعد مؤشر السوق الرئيسي 50 بنسبة 0.36%، وارتفع المؤشر الرئيسي 0.16%، بينما انخفض المؤشران الأول والعام بنحو 0.08% و0.02% على التوالي، عن مستوى أمس الاثنين.

سجلت البورصة الكويتية تداولات في تلك الأثناء بقيمة 50.12 مليون دينار، وزعت على 262.11 مليون سهم، بتنفيذ 12.16 ألف صفقة.

وشهدت الجلسة ارتفاعاً بـ6 قطاعات على رأسها الخدمات الاستهلاكية بـ1.46%، بينما تراجع 5 قطاعات في مقدمتها السلع الاستهلاكية بنحو 0.88%، فيما استقر قطاعا التكنولوجيا والمنافع.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر سهم "امتيازات" الارتفاعات بـ46.34%، بينما تصدر "المنار" التراجعات بـ5.69%.

وبشأن الأنشط، فقد جاء "جياد" المرتفع 4.02% في مقدمة الكميات بـ31.26 مليون سهم، بينما تقدم "بيتك" السيولة بقيمة 9.32 مليون دينار، بانخفاض 0.34%.

وتعليقاً على أداء البورصة، قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست": "لا يزال الهدوء يخيم على أداء البورصة الكويتية إذ تفتقر إلى اتجاه واضح في الوقت الراهن؛ تزامناً مع الاستقرار في الأسواق العالمية وثبات أسعار النفط".

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر" أن الأنظار تتجه هذا الأسبوع إلى بيانات التضخم في بعض الاقتصادات الرئيسية العالمية كالولايات المتحدة الأمريكية والصين وألمانيا، التي ستعطي إشارات أوضح إلى خطوات البنوك المركزية في الفترة القادمة، في حين يستمر الصراع العسكري الروسي الأوكراني مع بعض التوترات بين الصين وتايوان. 

وذكر "دياب" من ناحية أخرى فإن الأرباح المعلنة من قبل الشركات والبنوك المدرجة في السوق الكويتي كانت "قوية للغاية" الآن، كما لا تزال أسعار النفط التي تعتبر المورد الرئيسي للميزانية فوق سعر التعادل؛ مما يعطي دافعاً قوياً للاقتصاد الذي من المتوقع له النمو في العام الحالي.

يأتي ذلك بحسب نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية في "كامكو" إضافة إلى توقعات عمليات الدمج والاستحواذ، كل ذلك من شأنه أن يدعو إلى تماسك الأسواق على الرغم من المخاوف حيال التباطؤ العالمي وحدوث ركود. 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"أسواق المال الكويتية" تفوز بمنصب عضو مجلس إدارة في "الأيسكو"

 23 أغسطس.. "الكويت الوطني" يبدأ توزيع الأرباح النقدية على مساهميه

"المشتركة" تحصل على ثاني أقل أسعار لمشروعي بنية تحتية

21 مرة تغطية بنوك الكويت لسندات "المركزي"