TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال الكويتية" تفوز بمنصب عضو مجلس إدارة في "الأيسكو"

"أسواق المال الكويتية" تفوز بمنصب عضو مجلس إدارة في "الأيسكو"
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: فازت هيئة أسواق المال الكويتية بمنصب عضو مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (الأيسكو) من خلال تزكية مرشحها من الإدارة التنفيذية العليا للهيئة مثنى عبدالوهاب الصالح، رئيس قطاع الأسواق عضواً وممثلاً للجنة الأسواق النامية والناشئة.

وحسب بيان للهيئة اليوم الثلاثاء، فإنها فازت بالمنصب في مجلس الإدارة لمدة سنتين للفترة من عام 2022 حتى 2024، علماً بأنه قد تقدم إلى منصب العضوية مرشحان أحدهما من هيئة أسواق المال والآخر من هيئة أخرى وقد انسحب قبل يوم الانتخاب.

وتعد لجنة الأسواق النامية والناشئة في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية أكبر لجان المنظمة؛ إذ يبلغ عدد أعضائها 115 عضواً من الدول يشكلون 75% من الأعضاء العاديين فيها تشمل هذه اللجنة كل من أوروبا، آسيا، أفريقيا، أمريكا الجنوبية، وأوقيانوسيا.

وتهدف اللجنة إلى تطوير وتعزيز فاعلية الأسواق المالية الناشئة من خلال وضع الضوابط والمعايير التي من شأنها رفع كفاءة تلك الأسواق، بالإضافة إلى توفير برامج تدريبية للدول الأعضاء وتقديم المساعدة والدعم الفني، وكذلك تسهيل تبادل المعلومات والخبرات والتقنيات.

ووفق البيان، لم تقدم الهيئة ترشيحاتها على مستوى أعضاء مجلس المفوضين؛ تحسباً من فقد العضوية عند انتهاء مرسوم تشكيل مجلس المفوضين الذي شارف على الانتهاء مطلع شهر سبتمبر القادم، علماً بأن التمثيل المؤسسي للهيئة يتيح لها المرونة لاختيار الممثل المناسب لتمثيلها في مجلس إدارة (الأيسكو).

 وبالحصول على هذا المنصب تكون هيئة أسواق المال ولأول مرة في تاريخها ممثلة تمثيلاً مؤسسياً في مجلس إدارة منظمة (الأيسكو)؛ وهو ما تطمح معه الهيئة لفتح آفاق جديدة من التعاون والاطلاع عن كثب على تجارب ممثلي الأسواق المتقدمة في مجالات تنظيم أسواق المال والرقابة عليها والأدوات الاستثمارية الجديدة والمتطورة.

كما تطمح إلى الاستفادة من مشاركة مجلس إدارة منظمة (الأيسكو) في العديد من المنظمات والجهات الدولية المرموقة ذات العلاقة المباشرة بأعمال أسواق المال مثل لجنة بازل، والمفوضية الأوروبية، ومجلس الاستقرار المالي، والمنتدى الدولي لمنظمي مهنة التدقيق الداخلي، والبنك الدولي، التي ترتبط أعمالها وقراراتها بأهداف ومهام الهيئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

 23 أغسطس.. "الكويت الوطني" يبدأ توزيع الأرباح النقدية على مساهمين

"المشتركة" تحصل على ثاني أقل أسعار لمشروعي بنية تحتية

"الصفا" تتحول للخسائر في الربع الثاني

21 مرة تغطية بنوك الكويت لسندات "المركزي"