TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ أبوظبي"و"أداني الهندية" توقعان اتفاقية لإطلاق استثمارات مشتركة بتنزانيا

"موانئ أبوظبي"و"أداني الهندية" توقعان اتفاقية لإطلاق استثمارات مشتركة بتنزانيا
شعار مجموعة موانئ أبوظبي

أبوظبي - مباشر: وقعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية مبدئية مع "موانئ أداني والمنطقة الاقتصادية الخاصة"، أكبر مطور ومشغل للموانئ والخدمات اللوجستية المتكاملة في الهند، وذلك لإطلاق استثمارات استراتيجية مشتركة تهدف إلى تطوير مجموعة متكاملة من مرافق البنية التحتية والحلول اللوجستية في تنزانيا.

ويتضمن المشروع المشترك تطوير شبكة قطارات، وتوفير خدمات بحرية، وإدارة عمليات الموانئ، بالإضافة إلى تقديم خدمات رقمية متطورة، ومنطقة صناعية، وتأسيس أكاديميات تدريب بحري في الدولة الواقعة على الساحل الشرقي للقارة الإفريقية، بحسب بيان صحفي.

ويهدف الطرفان بتوقيع هذه الاتفاقية المبدئية إلى تمهيد الطريق أمام سلسلة من الاستثمارات المحتملة على مستوى الدولة ودعم نمو المنظومة المتكاملة للقطاع البحري والخدمات اللوجستية وتطويرها، ما يؤهل تنزانيا لأن تصبح مركزاً رئيسياً لعمليات هذا القطاع في قارة إفريقيا.

وبهذه بالمناسبة، أشار الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، إلى أن التعاون مع موانئ أداني والمنطقة الاقتصادية الخاصة سيعمل بشكل لافت على تحسين إمكانات تنزانيا وقدرتها على التحول إلى مركز تجاري رئيسي في القارة الإفريقية.

وقال: "يسهم هذا التعاون في تمكيننا من مواصلة تطوير قدراتنا العالمية وتحسين شبكة الربط الخاصة بنا لتأمين المنتجات والبضائع إلى الأسواق بصورة أسرع وأكثر كفاءة، كما تؤدي استثماراتنا الاستراتيجية في تنزانيا لبناء مرافق بنية تحتية حديثة وحلولاً لوجستية متطورة، دوراً مهماً في تمكين الشركات العالمية من دخول الأسواق الإفريقية بسهولة أكبر".

ووقعت مجموعة موانئ أبوظبي منذ أيام اتفاقية مبدئية مع هاتشيسون العالمية للموانئ، المتخصصة مجالات الاستثمار في الموانئ وتطويرها وتشغيلها.

وتهدف الاتفاقية إلى تعاون الجانبين في تحديد الاستثمارات المشتركة واستطلاع فرص الأعمال في مجالات الشحن البحري الإقليمي والخدمات اللوجستية وأنشطة الموانئ في دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا وآسيا.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

أسعار الذهب بالإمارات ترتفع.. وعيار 21 يسجل 183.19 درهم