تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موانئ أبوظبي توقع اتفاقية للشحن البحري مع هاتشيسون العالمية

موانئ أبوظبي توقع اتفاقية للشحن البحري مع هاتشيسون العالمية
موانئ أبوظبي

أبوظبي ـ مباشر: وقعت مجموعة موانئ أبوظبي، اليوم الثلاثاء اتفاقية مبدئية مع هاتشيسون العالمية للموانئ، المتخصصة مجالات الاستثمار في الموانئ وتطويرها وتشغيلها.

وتهدف الاتفاقية إلى تعاون الجانبين في تحديد الاستثمارات المشتركة واستطلاع فرص الأعمال في مجالات الشحن البحري الإقليمي والخدمات اللوجستية وأنشطة الموانئ في دول مجلس التعاون الخليجي وإفريقيا وآسيا، بحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي.

وسيتعاون الجانبان للعمل معاً في تنزانيا لتطوير عمليات الموانئ الواقعة على الساحل الشرقي للقارة الإفريقية.

وتشمل المجالات المحتملة للتعاون التي سيتم التركيز عليها، تحسين الخدمات المقدمة للمناطق النائية، وتوفير المزيد من مصادر الشحن وتعزيز خدمات الدعم اللوجستي المتوفرة حالياً وتطوير مرافق عمليات الشحن.

وقال محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي إن المجموعة ستعمل بموجب هذا التعاون على تعزيز قدرات موانئ تنزانيا ودعم مكانتها.

وستقوم المجموعة بوضع خطط لتطوير وتنفيذ نظام رقمي للخدمات اللوجستية والنقل وإدارة الميناء، إلى جانب الاستثمار في تطوير بنى تحتية جديدة مثل المراكز اللوجستية .

وأعلنت شركة سفين فيدرز، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي نهاية يونيو الماضي، انتهاء شراكتها مع شركة "بينجال تايجر لاين" التي تولت مسؤولية المدير التجاري بالنيابة عن سفين فيدرز

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا.

ترشيحات:

بعد ارتفاعها في 7 أشهر.. إلى أين تتجه بورصات الخليج خلال أغسطس؟