TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية و"ساينوبك" الصينية توقعان مذكرة للتعاون في تنفيذ مشاريع بالمملكة

أرامكو السعودية و"ساينوبك" الصينية توقعان مذكرة للتعاون في تنفيذ مشاريع بالمملكة
منشأة تابعة لشركة أرامكو السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: وقعت شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية"، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية للبترول والكيميائيات (ساينوبك)؛ تغطي عدة مجالات لتعاون محتمل بين الطرفين في المملكة.

وقالت أرامكو السعودية، في بيان لها، إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحديد مسارات التعاون الاستراتيجي بين أرامكو السعودية وساينوبك في المملكة، وبناء علاقة طويلة الأجل بين الشركتين ومشاريعهما المشتركة القائمة في الصين والمملكة.

وأوضحت أرامكو، أن مجالات التعاون المحتمل تشمل تقييم فرص التكامل في التكرير والبتروكيميائيات، والهندسة، والمشتريات، والإنشاءات، وخدمات حقول النفط، وتقنيات قطاعي التنقيب والإنتاج، والتكرير والمعالجة والتسويق، إلى جانب التعاون في احتجاز الكربون وعمليات الهيدروجين.

ولفتت أرامكو السعودية، إلى أن الشركتين ستبحثان فرص إنشاء مركز تصنيع محلي في مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك)، مشيرة إلى أن هذا التعاون بين الشركتين يُبنى على عدد من المشاريع المشتركة القائمة، وهي: شركة فوجيان للتكرير والبتروكيميائيات، وساينوبك سينمي (فوجيان) للبترول (SSPC) في الصين، وشركة ينبع أرامكو ساينوبك للتكرير (ياسرف) في المملكة.

وقال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، محمد يحيى القحطاني، إن هذا التعاون سيساعد في تعزيز علاقة أرامكو الاستراتيجية مع شركة ساينوبك في مجالات رئيسة تحقق منفعة متبادلة داخل المملكة.

ومن جانبه، قال رئيس شركة ساينوبك، يو باوكاي، إن أرامكو السعودية شريكا مهما للغاية لشركة ساينوبك.

وأضاف يو باوكاي، أن تلك الشراكة أسفرت عن تعاون مثمر بين الشركتين، وطورتا صداقة عميقة على مرّ السنين، ويأتي توقيع مذكرة التفاهم هذه في إطار بداية جديدة للشراكة في المملكة.

وبين، أن الشركتين ستعملان معا لتجديد شراكتهما، وإحراز مزيد من التقدم في مبادرة الحزام والطريق ورؤية 2030.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرامكو تشتري أعمال المنتجات العالمية لـ"فالفولين" الأمريكية بـ2.65 مليار دولار

14 أغسطس.. أرامكو السعودية تعلن النتائج وتوزيعات الأرباح للربع الثاني 2022

أرامكو السعودية: توقيع 55 اتفاقية ومذكرة جديدة ضمن برنامج الاستثمارات الصناعية

خطط استراتيجية تدعم "أرامكو" بتأمين الطاقة من خلال سلاسل إمداد عالية الجودة