تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خطط استراتيجية تدعم "أرامكو" بتأمين الطاقة من خلال سلاسل إمداد عالية الجودة

خطط استراتيجية تدعم "أرامكو" بتأمين الطاقة من خلال سلاسل إمداد عالية الجودة
أرامكو السعودية

الرياض ـ مباشر: حققت أرامكو السعودية نجاحاً، كبيراً في تأمين الطاقة للعالم من خلال سلاسل إمداد عالية الكفاءة؛ بفضل خططها الاستراتيجية وإدارتها الفعّالة للأزمات، وجودة إدارة سلاسل الإمداد، ومتابعة أعمال الشركة محلياً وعالمياً.

وأظهرت الشركة؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء دور وأهمية حوكمة إدارة سلاسل الإمداد وقابليتها للتغيير في أسوأ الظروف الاقتصادية من تقليل الأضرار الاقتصادية للدول والشركات.

وتعزى السمعة العالمية التي حققتها أرامكو السعودية كمورّد موثوقٍ للطاقة على مستوى العالم، في جانبٍ كبيرٍ منها إلى الأنظمة والعمليات المتطورة التي تقوم عليها سلسلة الإمداد، ويُعنى بذلك المنظومة المتكاملة للتخطيط والجدولة والتوزيع والمبيعات لنحو 12 مليون برميل من النفط الخام يومياً، ومليارات الأقدام المكعبة من الغاز إلى عملائها سواء داخل المملكة أو خارجها.

وتؤمن أرامكو السعودية دائماً بأن الاستثمار في التقنيات؛ لاسيما في مناخ الأعمال الحالي الحافل بالتحديات، يُعد عامل تمكين رئيس يتيح للشركة تحقيق أعلى مستويات الإنتاجية في عمليات سلسلة الإمداد، فقد نجحت الشركة بفضل البنية الرقمية في متابعة الأعمال منها العمل عن بُعد خلال فترة الحظر الكلي والجزئي.

وقامت الشركة بخطوات تفعيل خطة طوارئ العمل لملاءمة التغييرات مع القوانين والأنظمة التي تغيرت سواء في أنظمة الشحن والجمارك وغيرها بسبب جائحة كورونا

ونظراً لأهمية المملكة ودورها المحوري في الاقتصاد العالمي بتلبية احتياجات الطاقة، قامت أرامكو السعودية بتطوير الصناعة المحلية خلال العقود الماضية لضمان سلاسل الإمداد في تطوير وبناء المشاريع اللازمة للنفط ومشتقاته.

وظهرت نتائج هذا التخطيط الاستراتيجي المسبق للشركة في إدارة أنظمة سلاسل الإمداد في تسيير أعمال الشركة خلال فترة الجائحة بنجاح، وتقليل الأضرار الاقتصادية رغم انخفاض أسعار النفط عالمياً.

وتؤدي أرامكو السعودية أعمالها بمسؤولية كبيرة من خلال المحافظة على استدامة أعمال المشتريات، وتساند سلسلة القيمة لديها في تبنّي القيم والمعايير نفسها التي تطبقها في جميع أعمالها داخل المملكة بالإضافة إلى أعمالها الدولية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أرامكو السعودية تطلق مركز أبحاث لتطوير حلول الطاقة منخفضة الكربون

"أرامكو" تطلق مشروعاً لدعم التحول الرقمي الصناعي في الشرق الأوسط

أرامكو السعودية تكشف إجراءاتها للوصول للحياد الصفري في الانبعاثات الكربونية

أرامكو السعودية تعلن أسعار الوقود لشهر يونيو 2022