TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاتصالات" القطرية تبرم شراكة مع "ميتا" لتعزيز الابتكار الرقمي

"الاتصالات" القطرية تبرم شراكة مع "ميتا" لتعزيز الابتكار الرقمي
جهود الوزارة تستهدف تنفيذ عملية تحول رقمي شامل لجميع الشركات

الدوحة – مباشر: أبرمت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات القطرية اليوم الأربعاء شراكة مع ميتا في إطار مساهمتها في بناء اقتصاد رقمي قائم على المعرفة، وفق بيان للوزارة.

وستعمل الوزارة من خلال هذه الشراكة على استكشاف فرص التعاون مع "ميتا" في عدد من المجالات الرئيسية من بينها: الارتقاء بالمهارات المجتمعية ورقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة والدعم الاقتصادي.

تأتي هذه الاتفاقية ضمن مساعي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتحقيق رؤيتها في تطوير قدرات رأس المال البشري في مجال الاقتصاد الرقمي، وذلك في إطار جهودها لتنفيذ عملية تحول رقمي شامل لجميع الشركات من مختلف الأحجام سواء الصغيرة أو المؤسسات الكبرى.

ومن هنا جاءت خطوة الوزارة للتعاون مع "ميتا" كجزء هام لتحقيق رؤيتها. وتعد الشراكة مع "ميتا" أحد الأمثلة على مساعي الوزارة للاستفادة من الخبرات والموارد الدولية وتطبيق أفضل الممارسات.

وفي إطار هذه الشراكة، أطلقت الوزارة و"ميتا" برنامجًا وطنيًا لدعم رقمنة الشركات الصغيرة والمتوسطة ونموها، إذ أطلقت الأخيرة ولأول مرة في قطر منصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي تقدم سلسلة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت، إضافة إلى سلسلة من المصادر التي تعرض دراسات حالات محلية وقصص نجاح تعد نماذج ملهمة للآخرين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إصدارات الدخل الثابت في الخليج تتراجع 40% بأول 5 أشهر

القطاع التعديني يقفز بسعر المنتج الصناعي في قطر 71%

"المصرف": قبول استقالة عضو مجلس إدارة

"قطر الأول": تمديد فترة بيع الأسهم غير المكتتب بها