تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جمعية حماية المستهلك السعودية: توفير تذاكر طيران بأسعار مخفضة قريباً

جمعية حماية المستهلك السعودية: توفير تذاكر طيران بأسعار مخفضة قريباً
مطار الملك خالد الدولي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال أمين عام جمعية حماية المستهلك بالسعودية، ناصر بن دهيم، إن أسعار تذاكر الطيران سوف تدخل قريباً في مبادرة "صديق المستهلك"؛ لتوفير تذاكر بأسعار مخفضة، مشيراً إلى تواصل الجمعية مع الهيئة العامة للطيران المدني وشركات الطيران للتوصل لمبادرات في هذا الشأن.

وأوضح أمين عام جمعية حماية المستهلك، في مقابلة عبر فضائية روتانا خليجية، تفاصيل مبادرة "صديق المستهلك" لتوفير السلع الغذائية المخفضة للمستهلكين في أكثر من 300 فرع تغطي كافة مناطق المملكة.

وبين ناصر بن دهيم، أن مبادرة صديق المستهلك إحدى المبادرات الاستراتيجية في الخطة الاستراتيجية في الجمعية التي اعتمدت حديثاً، وتدخل ضمن ما يسمى بشهادة الالتزام؛ أي التجار الذي يحصلون على الشهادة ملتزمين بعدة شروط مع الجمعية، منها عدم وجود مخالفات التجاري خلال الـ 12 شهراً الماضية، وعدم وجود 50 بلاغاً أو أكثر مفتوحة لدى الجمعية، ووجود ضابط اتصال لعمل تسويات مع المستهلك دون اللجوء لوازرة التجارة أو القضاء.

وأشار بن دهيم، إلى أن هذه المبادرة سهلت عملية التواصل مع القطاع الخاص، وأصبحت الجمعية تربط القطاع الخاص والمستهلك والقطاع الحكومي وتسد الفجوات الموجودة؛ لافتاً إلى أن بعض السلاسل التجارية حصلت على الشهادة بعد ما انطبقت عليها الشروط.

وأفاد بن دهيم، بأنه وصل لجمعية حماية المستهلك 3270 بلاغ غلاء أسعار خلال شهر من فتح تلقي البلاغات، كانت 80% مرتبطة بالمنتجات الغذائية، وتركزت على البيض والدجاج.

ونوه أمين عام جمعية حماية المستهلك السعودية، بأنه يمكن للمستهلكين رفع مقترحات لإضافة سلع أساسية لقائمة المنتجات المخفضة من "صديق المستهلك".

وكشفت جمعية حماية المستهلك، في بيان لها أول أمس، عن إطلاق مبادرة "منتجات صديق المستهلك"؛ والتي تهدف إلى تخفيض 20 سلعة غذائية أساسية بنسبة تتراوح ما بين 10- 20 % عن متوسط أسعار السوق، مشيرة إلى تجاوب 5 شركات كبرى بفروعها التي تتجاوز 300 فرع حول المملكة مع الحملة التي أطلقتها الجمعية حيث شملت المبادرة كافة المناطق الإدارية في المملكة.

ولفتت الجمعية، إلى أن الأشهر الماضية شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار السلع الغذائية وسط تداول واسع من النشطاء على حسابات التواصل الاجتماعي؛ حيث راقبت جمعية حماية المستهلك منذ شهر نوفمبر/ تشرين الثاني للعام 2021 التغيرات السعرية لأسعار السلع الغذائية، وذلك بناء على تقارير الهيئة العامة للإحصاء والتي تعود تاريخياً إلى عام 2009م.

وأجرت جمعية حماية المستهلك، بحسب بيانها، العديد من الإحصائيات لدراسة الأوضاع وكيفية حماية المستهلك من تأثير ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية، وتأثر السوق المحلي السعودي، بما يحقق مصلحة المستهلك وحمايته في توفير البدائل المناسبة بأسعار مخفضة.

وأكدت جمعية حماية المستهلك، أن هذه الحملة من الجمعية تأتي جزءاً من دورها الرئيسي في رعاية مصالح المستهلكين والعناية بشؤونهم؛ وذلك استشعاراً بأهمية اتخاذ إجراءات تدعم المستهلك في السلع الأساسية التي حرصت الجمعية على توفيرها وفق الاحتياج المرصود من المستهلكين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الصندوق العقاري السعودي يصدر توضيحاً بشأن الدعم السكني

العقاري السعودي يعلن إيداع 842 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يونيو

تجارة السعودية مع دول الخليج تتجاوز 18 مليار دولار بأول 4 أشهر من 2022

السعودية تعتزم إعادة بناء كامل منظومة منصات خدمات حجاج الداخل عقب الموسم الجاري