TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القطرية": مستعدون لتسوية الخلاف القانوني مع "إيرباص"

"القطرية": مستعدون لتسوية الخلاف القانوني مع "إيرباص"
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر

الدوحة – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر إن شركة الطيران الخليجية قد تكون مستعدة لإنهاء خلافها القانوني مع شركة صناعة الطائرات إيرباص؛ إذا تم التوصل إلى تسوية تجيب عن مخاوفها المتعلقة بالعقد.

وأضاف أكبر الباكر خلال الاجتماع السنوي لاتحاد النقل الجوي الدولي (إياتا) الذي عقد أمس الاثنين بقطر:" نحن منفتحون دائماً على حل المشكلات بشكل بناء، ولكن لا يمكننا قبول أي شخص لا يلتزم بالعقد إلى وقع معنا"، نقلاً عن بلومبيرج.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص جيوم فوري، قد أعلن يوم الأحد، أن شركة إيرباص على تواصل بالخطوط الجوية القطرية لمحاولة حل نزاع تعاقدي بشأن سلامة طائرة الركاب A350، وتابع:" أعتقد أننا نتشارك الرأي القائل بأن التسوية ستكون طريقة أفضل للمضي قدماً".

يُذكر أن الخلاف قائم بين الطرفين بشأن صلاحية أحدث طائرات المقاصد البعيدة الأوروبية للتحليق، بعد أن كشفت الأضرار التي لحقت بطلائها الخارجي الواقي عن فجوات في نظام الحماية من الصواعق؛ مما دفع السلطات القطرية إلى إيقاف أكثر من 20 طائرة.

وتعترف إيرباص بوجود عيوب تتعلق بالجودة في طائرات لدى عدد من شركات الطيران، لكنها تنفي أن مثل هذه المشكلات تصل إلى حد المخاطر المتعلقة بالسلامة، مؤكدة أن هناك حماية كافية احتياطية من الصواعق.

من جانبها، تؤكد الخطوط الجوية القطرية أن التأثير على السلامة لا يمكن إدراكه بشكل صحيح قبل أن تقدم إيرباص تحليلاً فنياً أعمق.

وتبعاً لذلك، تقام قضية في لندن من المقرر أن تبدأ المحاكمة بها الصيف المقبل تقاضي بها الشركة القطرية إيرباص مطالبة بتعويض يتجاوز مليار دولار، مع ارتفاع قيمة المطالبات بمقدار 4 ملايين دولار يومياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"إيرباص": نتواصل مع "الخطوط القطرية" لحل نزاع " طائرة A350"

قطر تختار "كونوكو فيليبس" شريكاً ثالثاً في مشروع توسعة حقل الشمال