TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة": برنامج أبوظبي التحديثي للبناء يوفر 40% من الاستخدام

"طاقة": برنامج أبوظبي التحديثي للبناء يوفر 40% من الاستخدام
طاقة

أبوظبي ـ مباشر: أوضحت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" أن برنامج أبوظبي التحديثي للبناء سيعزز فعالية الكهرباء والمياه في المباني القائمة ليوفر ما يصل إلى 40% من الطاقة المستخدمة.

وقال عمر عبدالله الهاشمي المدير التنفيذي لعمليات النقل والتوزيع في "طاقة" إن الشركة نفذت البرنامج التحديثي للبناء في بعض مشروعاتها، مشيراً إلى أن البرنامج سيساهم في توفير من 20 إلى 40 % من استهلاك الطاقة في تلك المشاريع، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، وام.

وأعلن الهاشمي أن شركة أبوظبي لخدمات الطاقة، تبذل جهوداً حثيثة لاستغلال كافة الفرصة للحد من استهلاك المرافق في المباني القائمة.

ويمثل البرنامج التحديثي للبناء أحد برامج استراتيجية أبوظبي لإدارة الطلب وترشيد الطاقة 2030 الهادفة إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 22% واستهلاك المياه بنسبة 32% في إمارة أبوظبي بحلول عام 2030.

وأطلق الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، ورئيس اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 شراكة استراتيجية في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة بين شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة".

ترشيحات:

"جي إف إتش" تتوقع إدراج أسهمها في بورصة أبوظبي خلال مايو المُقبل