تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدعم عالمي.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها بالسوق المصري

بدعم عالمي.. أسعار الذهب تواصل ارتفاعها بالسوق المصري
المشغولات الذهبية

القاهرة – مباشر: واصلت أسعار الذهب في السوق المحلية ارتفاعها خلال تعاملات اليوم، الخميس مدعومة بارتفاعه في الأسواق العالمية مع تقييم المستثمرين لقرار رفع الفائدة الأمريكية وترقب الأسواق للإعلان عن المزيد من البيانات الاقتصادية.

وارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات بنحو 10 جنيهات مقارنة بتعاملات الأمس ليسجل عيار 21 -الأكثر مبيعاً- نحو 1175 جنيهاً، كما سجل عيار18 نحو 1007 جنيهات، وسجل عيار 24 نحو 1343 جنيهاً، وسجل جنيه الذهب نحو 9400 جنيهاً، وفقاً لوكالة أنباء الشرق  الأوسط.

وعالمياً، صعدت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو بنسبة 1.2% عند 1892.10 دولار للأوقية، كما سجل سعر التسليم الفوري ارتفاعاً 0.5% ليصل إلى 1890.70 دولار للأوقية.

كما ارتفعت العقود الآجلة للفضة تسليم يوليو بنحو 2.6% عند 22.99 دولار للأوقية، بينما تراجع السعر الفوري للبلاديوم 0.3% ليسجل 2252.77 دولار.

وقرر بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس رفع الفائدة في الولايات المتحدة بمقدار 50 نقطة أساس، في أكبر وتيرة زيادة منذ عام 2000، إذ يسعى البنك إلى تشديد السياسة النقدية للسيطرة على التضخم المتزايد.

واستبعد رئيس المركزي الأمريكي "جيروم باول" خلال مؤتمر صحفي، أن يرفع البنك الفائدة بمقدار 75 نقطة خلال اجتماع واحد، لكنه أوضح أن خيار رفع الفائدة 50 نقطة أساس مرة أخرى سيظل مطروحاً خلال الاجتماعات المقبلة.

ويترقب المستثمرون إعلان قرار بنك إنجلترا بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق اليوم، فيما تشير التوقعات إلى رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس للاجتماع الرابع على التوالي.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

لأول مرة في تاريخها.. سكك حديد مصر تطلق قطار درجة ثالثة مكيف الثلاثاء المقبل

الحكومة تنفي تسجيل مصر أعلى معدل فائدة حقيقية في العالم

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يوقع 3 اتفاقيات ومذكرات مع عدد من الوزارات المصرية