TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كيبك الكويتية": تشغيل مصفاة الزور الأولى خلال أسابيع

"كيبك الكويتية": تشغيل مصفاة الزور الأولى خلال أسابيع
مصفاة الزور

الكويت - مباشر: قالت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبك"، إن جهود تشغيل مصفاة الزور الأولى تسير على قدم وساق وفق خطة تسلسل تشغيل وحداتها، مبينة أنه "سيتم الانتهاء من تشغيل المصفاة خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

ونفت "كيبك" في بيان صحفي نشرته كونا، صحة ما تردد عن توقف تشغيل المصفاة، مؤكدة أنه "عار عن الصحة ولا أساس له".

وتعد (مصفاة الزور) أكبر مصفاة في الكويت يتم إنشاؤها بما يتوافق مع المواصفات والمعايير البيئية العالمية؛ إذ ستسهم في تحسين جودة الهواء عبر خفض نسبة الغازات الملوثة المنبعثة من محطات توليد الكهرباء بنسبة 75% عبر تزويدها بوقود بيئي ذي محتوى كبريتي منخفض.

وتوفر المصفاة إمداداً ثابتاً لمحطات الطاقة بنحو 225 ألف برميل يومياً من الوقود البيئي فضلاً عن إنتاج نحو 340 ألف برميل يومياً من المنتجات البترولية عالية الجودة والمطابقة للمواصفات المستقبلية التي تحتاجها الأسواق العالمية.

وتأسست "كيبك" في 6 نوفمبر 2016 برأسمال يبلغ 1.8 مليار دينار؛ لتكون أول شركة كويتية متكاملة مختصة في الصناعة اللاحقة وتابعة لمؤسسة البترول الكويتية.

وتقوم الشركة بإدارة مجمع الزور النفطي المتكامل والمكون من مجمع للتكرير (مصفاة الزور) ومرافق دائمة لاستيراد الغاز الطبيعي المسال ومجمع لصناعة البتروكيماويات، حيث ستسهم هذه المشاريع الثلاثة في تعظيم العائد لصالح الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل القومي وتوفير احتياجات الطاقة المحلية.

ترشيحات:

روسيا تؤكد عدم تأثر إمدادات الديزل والبنزين بعد حريق مستودع في بريانسك

أيلون ماسك يوجه دعوة لمستخدمي "تويتر" بعد الموافقة على صفقة الاستحواذ