TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أيلون ماسك يوجه دعوة لمستخدمي "تويتر" بعد الموافقة على صفقة الاستحواذ

أيلون ماسك يوجه دعوة لمستخدمي "تويتر" بعد الموافقة على صفقة الاستحواذ
أيلون ماسك - صورة أرشيفية

مباشر - مصطفى رضا: غرد رجل الأعمال الأمريكي، مؤسس ومدير التنفيذي لشركة تسلا، أيلون ماسك، بعد موافقة مجلس إدارة "تويتر" على صفقة الاستحواذ الذي قدمها، للحصول على "تويتر" مقابل نحو 44 مليار دولار.

وقال أيلون ماسك مغرداً على "تويتر"، اليوم الاثنين: "آمل أن يظل حتى أسوأ منتقدي على تويتر ، لأن هذا هو ما تعنيه حرية التعبير".

وصعد سهم شركة "تويتر"- أحدى أكبر شركات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم - بنسبة 6.4 بالمائة ليسجل 52.05 دولار خلال تعاملات، اليوم، بعد موافقة مجلس إدارة الشركة على صفقة استحواذ رجل الأعمال إيلون ماسك على الشركة.

وكشفت شركة التواصل الاجتماعي، أن مجلس الإدارة وافق بالإجماع على العرض، الذي قدمه الرئيس التنفيذي لشركة تسلا لشراء الشركة مقابل 54.20 دولارًا للسهم، لتصل الصفقة إلى حوالي 44 مليار دولار.

ويعد سعر الشراء المقدم مرتفع بنسبة 38 بالمائة تقريبًا عن إغلاق السهم في الأول من أبريل الجاري، قبل إعلان ماسك أنه حصل على ما يقرب من 9 بالمائة من أسهم الشركة.

قال بريت تايلور، رئيس مجلس الإدارة في تويتر: "الصفقة المقترحة ستوفر علاوة نقدية كبيرة ، ونعتقد أنها أفضل مسار للمضي قدمًا لمساهمي تويتر".

وتأتي الموافقة على بيع شركة منصة التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى مؤسس شركة تسلا، إيلون ماسك، لتغيير المسار بعد الاستعداد في البداية لمحاربة محاولة الاستحواذ من قبل رجل الأعمال الأمريكي.