TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تصدر تقريرها للاستدامة للعام 2021

بورصة الكويت تصدر تقريرها للاستدامة للعام 2021
بورصة الكويت
البورصة
BOURSA
1.32% 1,989.00 26.00

الكويت - مباشر: أصدرت بورصة الكويت تقريرها للاستدامة عبر موقها الإلكتروني، والذي يستعرض استراتيجية وشراكات ومبادرات الشركة في مجال الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية (ESG)؛ وذلك للعام 2021.

وقالت البورصة في بيان تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، إن التقرير يمثل التزام الشركة بالإقرار عن أحدث نتائج وتأثيرات استراتيجيتها للاستدامة المؤسسية وتعزيز استدامة الأعمال داخل الشركة، ضمن جهودها لتحسين ممارسات الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية وتعزيز الإفصاح عنها، والتزامها بتقديم التقارير ليس فقط كمشغل لسوق المال في الكويت، ولكن كمُصَدِر نموذجي، إضافة إلى التزامها بالتواصل مع مختلف أصحاب المصالح حول المستجدات المتعلقة بتلك الممارسات.

ويأتي إطلاق التقرير بعد إصدار دليل تقارير الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية (ESG) في العام الماضي؛ وذلك لتشجيع الشركات المدرجة على تضمين اعتبارات الاستدامة في أنشطتها، وصنع القرار، وإعداد التقارير لمواكبة اهتمام المستثمرين المحليين والدوليين بالاستثمار المستدام بشكل أفضل، إضافة إلى المؤشرات التي ستساعد المشاركين في السوق على فهم موقفهم الحالي وكيفية تحسين الأهداف المستقبلية ووضعها؛ تماشياً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDG) والمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) وركائز رؤية "كويت جديدة 2035" وخطة التنمية الوطنية لدولة الكويت.

وتعليقاً على إصدار التقرير، قال الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت، محمد سعود العصيمي: "تلعب أسـواق المال دوراً محورياً في رسـم معالم مسـتقبل الاقتصـاد، وتكمن جهود دعم وتعزيز الاسـتدامة في جوهر هذا الدور الهام، ذلك وأن تبني مبادئ الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية (ESG) والعمليات المستدامة يساعد بورصة الكويت على تطوير وتحسين ركائز رئيسية في استراتيجيتها، سواء كشركة مدرجة أو كمشغل لسوق المال في الكويت. وبهذا الصدد، يساهم تقرير الاستدامة على ترسيخ مكانتنا البارزة في دفع عمليات الاستدامة ضمن أنشطة الأسواق المالية. لطالما سعت الشركة نحو تضمين الممارسات المستدامة لأعمالها، والبحث عن طرق وحلول جديدة لخدمة أصحاب المصلحة بشكل أفضل".

وأضاف العصيمي: "تعد الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية (ESG) والإفصاح والشفافية معايير أساسية للمستثمرين اليوم في توجيه استثماراتهم؛ إذ يعد تطبيق أفضل الممارسات في الاستثمار المستدام أمراً مهماً لتعزيز القدرة التنافسية لسوق المال الكويتي دولياً، ولا شك أنه سيجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إليه، إضافة إلى دعم نمو الأعمال والامتثال للمتطلبات الرقابية".

ويتضمن تقرير الاستدامة عناصر البيئة والمجتمع والحوكمة في أنشطة وإدارة وعمليات بورصة الكويت، مع تحليل وقياس الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية سواء على المستوى التشغيلي أو على مستوى استمرارية الأعمال؛ وذلك لتحقيق قيمة مضافة للمساهمين والعملاء والشركاء وكافة أصحاب المصالح.

كما يسلط التقرير الضوء على إنجازات الشركة في مجالات إعداد التقارير البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات وتنفيذها، ومساهمتها نحو غد أكثر نجاحاً ومستقبل مستدام. ذلك ويمكنكم الإطلاع على تقرير بورصة الكويت للاستدامة للعام 2021 أو دليل تقارير الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية (ESG) عبر موقع بورصة الكويت الإلكتروني.

ترشيحات:

عاجل.. ولي العهد يتسلم كتاب استقالة الحكومة الكويتية

صحيفة: حكومة الكويت ترفع للقيادة السياسية اليوم استقالة جماعية مُسببة

"الخطوط الكويتية" تجدد عقداً مع "الأنظمة" بمبلغ 4.3 مليون دينار

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. وأسهم البنوك تتصدر السيولة

النفط الكويتي يرتفع 52 سنتاً إلى 106.71 دولار للبرميل