TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحيفة: حكومة الكويت ترفع للقيادة السياسية اليوم استقالة جماعية مُسببة

صحيفة: حكومة الكويت ترفع للقيادة السياسية اليوم استقالة جماعية مُسببة
منظر عام من دولة الكويت

الكويت - مباشر: خلصت الحكومة الكويتية إلى قرارها النهائي برفع «استقالة» جماعية ومسببة، اليوم الثلاثاء، إلى القيادة السياسية؛ لتعذر التعاون مع مجلس الأمة ووصول حالة الصدام إلى حيث اللاعودة، خصوصاً بعد التعسف في استخدام الأدوات الدستورية، على حد وصف أعضائها، ومن ضمنها الاستجوابات التي أصبحت كالسيل المنهمر في وجه السلطة التنفيذية؛ الأمر الذي يترتب عليه تعطيل مهامها الدستورية وممارسة أعمالها.

مصادر مطلعة أبلغت صحيفة «الأنباء» بأن كتاب استقالة الحكومة سيكون قاطعاً وحاداً تشرح فيه الخطوات التي انتهجتها لرأب الصدع بين السلطتين التشريعية والتنفيذية منذ أول تشكيلها والجدية التي سارت عليها للقيام بأعمالها المستندة إلى مبدأ التعاون مع مجلس الأمة.

وأشارت المصادر إلى أن الحكومة سوف تستعرض بعض الخطوات التي عززت صدق نواياها في التعاون مع المجلس وأولاها تفعيل قضية الحوار الوطني، والتزامها بكافة البنود التي صدرت بشأنه والتزامها بما نتج عنه وصولاً إلى «العفو» الذي توج جهود السلطات الثلاث خصوصاً أن هذه القضية كانت محل نقاش وشد وجذب وصدام لسنوات عدة.

وأوضحت أن الحكومة ستشرح في كتاب استقالتها التزامها بمواد الدستور وحرصها على ذلك من خلال التقدم ببرنامج عملها لمجلس الأمة متضمناً خططها ورؤاها التنموية وسعيها لإصلاح الأوضاع العامة «إلا أن هذا الأمر اصطدم بتعسف بعض النواب في استخدام المساءلة السياسية».

وأشارت إلى أن الحكومة ستوضح أيضاً محاولاتها لاستمرار العمل والتعاون مع المجلس والتجاوز عن بعض الممارسات غير الدستورية إلا أن هذا لم يشفع لها، واستمرار التصعيد النيابي غير المُبرر وما أسفر عنه من تأزيم سياسي أصاب قطاعات الدولة بتأخير الإنجاز الذي ينشده الجميع.

ترشيحات:

تقرير: البنوك السعودية والإماراتية الأقل تأثراً بالصراع الروسي الأوكراني

ميقاتي: تصريحات نائب رئيس الحكومة عن إفلاس لبنان تم اجتزاؤها