تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسترا الصناعية" تعتزم شراء 4.8 مليون سهم من أسهمها والاحتفاظ بها كأسهم خزينة

"أسترا الصناعية" تعتزم شراء 4.8 مليون سهم من أسهمها والاحتفاظ بها كأسهم خزينة
مصنع تابع لمجموعة أسترا الصناعية- أرشيفية
update
1212.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة مجموعة أسترا الصناعية "أسترا الصناعية" عن عزمها شراء أسهمها، بحد أقصى عدد 800 ألف سهم، بحيث لا تتعدى نسبة 1% من الأسهم المصدرة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، إنها تعتزم شراء الأسهم بهدف الاحتفاظ بها كأسهم خزينة، في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل.

وأضافت "أسترا الصناعية"، أنه سيتم تمويل عملية الشراء عن طريق الأرصدة النقدية و/أو التسهيلات الائتمانية.

ونوهت الشركة، بأنه يشترط موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملائمة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشر من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول"، أعلنت "أسترا الصناعية" عن عزمها شراء أسهمها بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة، وبحد أقصى 4 ملايين مليون سهم، بحيث لا تتعدى نسبة 5% من الأسهم المصدرة.

وبينت الشركة، أن الغرض من عملية الشراء الاحتفاظ بها كأسهم خزينة؛ حيث يرى مجلس الإدارة أن السعر الحالي أقل من القيمة العادلة للسهم.

وأشارت، إلى أنه سيتم تمويل عملية الشراء عن طريق الأرصدة النقدية و/أو التسهيلات الائتمانية، مبينة أنه يشترط موافقة الجمعية العامة غير العادية على عملية الشراء، وكذلك استيفاء شروط الملائمة المالية الواردة في الفقرة الثالثة من المادة الثانية عشرة من الضوابط والإجراءات التنظيمية الصادرة تنفيذاً لنظام الشركات.

ولفتت "أسترا الصناعية"، إلى أن الأسهم المشتراة لا تكون لها أصوات في جمعيات المساهمين.

ترشيحات:

أرباح "أسترا الصناعية" تقفز إلى 202.3 مليون ريال في عام 2021

"أسترا الصناعية" توصي بتوزيع 1.5 ريال للسهم عن عام 2021

تابعة لـ"أسترا الصناعية" تتخارج من شركة بالعراق مقابل 195 مليون دولار

رئيس "أسترا": صفقة موديرنا السويسرية لن تغير منظومة توزيع اللقاحات بالسعودية