تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "أسترا": صفقة موديرنا السويسرية لن تغير منظومة توزيع اللقاحات بالسعودية

رئيس "أسترا": صفقة موديرنا السويسرية لن تغير منظومة توزيع اللقاحات بالسعودية
مصنع تابع لمجموعة أسترا الصناعية

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أسترا الصناعية، محمد بن عبدالله الحقباني: إن صفقة تبوك للصناعات الدوائية، التابعة لها مع شركة موديرنا السويسرية؛ لن تحدث أي تغيير بمنظومة توزيع اللقاحات بالسعودية، التي ستستمر تحت مظلة وزارة الصحة.

وأضاف الحقباني في مقابلة مع "العربية"، اليوم الاثنين، أن "تبوك الدوائية" ستبحث في تصنيع اللقاحات والأدوية لاحقاً مع موديرنا السويسرية.

وأعلنت مجموعة أسترا الصناعية، أمس الأحد، عن توقيع شركتها التابعة (تبوك للصناعات الدوائية)، اتفاقية خدمات حصرية مع شركة موديرنا السويسرية "جي ام بي اتش" لبيع وتوزيع لقاحها المضاد لفيروس كوفيد-19 المعتمد على تقنية mRNA، إضافةً إلى أي لقاح ضد سلالات كوفيد-19 المتحورة داخل المملكة العربية السعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة أسترا أن دور حكومة المملكة المحوري في إنجاز هذه الصفقة من خلال استقطاب شركة كبرى مثل موديرنا.

وذكر أن لقاح موديرنا يخضع لإجراءات الترخيص من قبل هيئة الغذاء والدواء السعودية، وحال التوصل إلى موافقة الهيئة سيبدأ استخدامه في المملكة.

وتابع: "نركز في هذه المرحلة على المحور الرئيسي وهو تدعيم فرص المملكة في تأمين اللقاح من خلال الاستيراد؛ ومن ثم الانتقال للتصنيع المحلي الذي يستغرق فترة طويلة نظراً لما يتطلبه من تراخيص وإنشاء المصنع".

ترشيحات:

أرباح "أسترا الصناعية" ترتفع لـ50.60 مليون ريال بالربع الأول من 2021

مساهمو "أسترا الصناعية" يقرون توزيع 75 هللة للسهم عن العام 2020