TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحصان: 14% زيادة بعدد المستثمرين الأجانب المؤهلين في السوق السعودية خلال 2021

الحصان: 14% زيادة بعدد المستثمرين الأجانب المؤهلين في السوق السعودية خلال 2021
الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، خالد الحصان - أرشيفية

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، خالد الحصان، إن السوق المالية السعودية تتمتع بين الأسواق المالية العالمية كأحد أكبر الأسواق المالية في العالم، من حيث القيمة السوقية والأكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضاف الحصان، خلال كلمته في افتتاح ملتقى السوق المالية السعودية 2022 المنعقد اليوم الثلاثاء، أن مجموعة تداول تعمل لتكون جسراً بين المستثمرين واقتصادات المنطقة للوصول إلى فرص استثمارية جاذبة، مشيراً إلى أن تداول السعودية (سوق المال بالسعودية) تحتضن اليوم 245 شركة مدرجة، وكذلك ارتفع عدد المستثمرين الأجانب المؤهلين في عام 2021 إلى أكثر من 2650 مستثمراً بزيادة 14% عن العام 2020.

ولفت الحصان، إلى أن مجموعة تداول أعلنت اليوم عن نيتها لإطلاق حزمة من التحسينات لتطوير البنية التحتية لما بعد التداول، والتي تعد الأكبر من نوعها في تاريخ السوق المالية السعودية، والتي تسعى من خلالها إلى زيادة الفرص الاستثمارية وتعزيز الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأدوات المالية وتقديم منتجات جديدة.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، أن القطاع المالي في المملكة يشهد العديد من التطورات والقفزات الكبيرة؛ والتي جاءت بفضل رؤية تستشرف المستقبل وبرنامج طموح لتطوير قطاع متنوع وفعال يدعم تنمية الاقتصاد السعودي ويسهم بتنويع مصادر دخله.

وأشار الحصان، إلى أن مجموعة تداول أحد ركائز هذا البرنامج وممكناته، وتعمل في سبيل وتطوير مؤسسات القطاع المالي لترسيخ مكانة السوق المالية السعودية كوجهة جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين.

ترشيحات:

السوق المالية السعودية تعتزم إطلاق حزمة من التحسينات لتطوير خدمات ما بعد التداول

اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم النهدي الطبية بالسوق السعودي

الأجانب يسجلون صافي مشتريات بـ 5.25 مليار ريال بالأسهم السعودية خلال أسبوع

ملكية الأجانب بالأسهم السعودية ترتفع 843 مليون دولار خلال أسبوع

تداول السعودية تعلن تحديث الأسهم الحرة وصيانة المؤشرات للربع الأول 2022