TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السوق المالية السعودية تعتزم إطلاق حزمة من التحسينات لتطوير خدمات ما بعد التداول

السوق المالية السعودية تعتزم إطلاق حزمة من التحسينات لتطوير خدمات ما بعد التداول
السوق المالية السعودية - تداول

الرياض ـ مباشر: أعلنت مجموعة تداول السعودية القابضة، عن نيتها إطلاق حزمة من التحسينات من خلال شركاتها التابعة تداول السعودية، ومركز مقاصة الأوراق المالية "مقاصة"، ومركز إيداع الأوراق المالية "إيداع"؛ وذلك لتطوير البنية التحتية لخدمات ما بعد التداول.

وأوضحت تداول السعودية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه سيتم تطبيق تلك التحسينات اعتباراً من 3 أبريل / نيسان 2022م.

وأشارت إلى أن هذه التحسينات تُعد الأكبر من نوعها في تاريخ السوق المالية السعودية والتي تهدف إلى زيادة الفرص الاستثمارية وتعزيز الوصول إلى مجموعة متنوعة من الأدوات المالية وتقديم منتجات جديدة.

وتهدف هذه التحسينات إلى تعزيز البنية التحتية لخدمات التداول وما بعد التداول، والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز وصول المستثمرين إلى السوق المالية السعودية كجزء من الجهود الرامية إلى تطوير سوق مالية متقدمة في المملكة العربية السعودية.

ويأتي إطلاق هذه التحسينات الهيكلية إلى تزويد المستثمرين بمجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية بما يمكنهم من الوصول إلى أدوات مالية جديدة ومتنوعة لإدارة المخاطر والاستفادة من تحركات السوق، وضمن إطار مساعي الشركات التابعة لمجموعة تداول السعودية لتقليل المخاطر النظامية وتعزيز كفاءة السوق، والذي يساهم بدوره في تعزيز مكانتها كوجهة استثمارية عالمية جذابة.

وستقدَم هذه الحزمة من التحسينات عبر تحقيق الفائدة المثلى من نموذج أعمال المجموعة المتكامل من خلال الشركات التابعة لها، والتي تشمل كلاً من تداول السعودية، ومركز مقاصة الأوراق المالية "مقاصة"، ومركز إيداع الأوراق المالية "إيداع".

ومن المتوقع أن يكون لهذه التحسينات أثر إيجابي على الكفاءة التشغيلية للمجموعة والشركات التابعة لها، وستقوم المجموعة بالإعلان عن أي تطورات جوهرية بهذا الخصوص في حينها إن وجدت.

ترشيحات:

اليوم.. إدراج وبدء تداول أسهم النهدي الطبية بالسوق السعودي

تداول السعودية تعلن تحديث الأسهم الحرة وصيانة المؤشرات للربع الأول 2022

ملكية الأجانب بالأسهم السعودية ترتفع 843 مليون دولار خلال أسبوع

الأجانب يسجلون صافي مشتريات بـ 5.25 مليار ريال بالأسهم السعودية خلال أسبوع