TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" تشتري حصة "كلارينت" في "ساينتفيك ديزاين" وترفع ملكيتها لـ100%

"سابك" تشتري حصة "كلارينت" في "ساينتفيك ديزاين" وترفع ملكيتها لـ100%
الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"
سابك
2010
4.46% 81.90 3.50

الرياض – مباشر: وقعت شركة سابك السعودية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لشراء حصة شركة (كلارينت) البالغة 50% في شركة (ساينتفيك ديزاين)، وهي حالياً مشروع مشترك مناصفة بين الشركتين.

وقالت "سابك"، في بيان لها، إنه من المتوقع أن تمنح الصفقة –التي تنتظر الموافقات التنظيمية بحلول منتصف عام 2022– (سابك) الملكية الكاملة لشركة (ساينتفيك ديزاين) الرائدة في مجال ترخيص التقنيات الصناعية عالية الأداء وتطوير الحفازات.

وأضافت "سابك"، أن هذه الخطوة تستهدف توسيع حصة (سابك) في سوق المنتجات المتخصصة، وذلك بعد أن أعادت الشركة في العام الماضي تنظيم أعمالها في مجال المنتجات المتخصصة بجعلها كياناً مستقلاً، لهدف إتاحة المجال أمام مختلف فرص النمو التي لا تتأثر بالعوامل المؤثرة على مواد اللقيم.

وأكدت "سابك"، أن هذه الصفقة تمثل خطوة استراتيجية من شأنها أن تعزز وتكمل أعمال المنتجات المتخصصة عالية الأداء لديها.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، يوسف بن عبدالله البنيان، أن الحفازات تُعد الأساس الذي تقوم عليه أعمال الشركة، ولذا فإن الصفقة تعزز أعمال المنتجات المتخصصة التي تعتمد على الابتكار والتقنيات المتقدمة ولا تتأثر بالدورات الاقتصادية، وبهذا فإن (سابك) تمضي قدماً نحو تحقيق هدفها طويل الأجل لتصبح الشركة العالمية الرائدة في مجال المنتجات المتخصصة.

وأضاف البنيان أن المنتجات المتخصصة تعد سوقاً عالميةً متناميةً، وتستهلك منطقة الشرق الأوسط وحدها ما قيمته نحو 1.5 مليار دولار من الحفازات سنوياً، ما يهيئ مجالاً للإسهام في تلبية الطلب المتزايد للحفازات، وتعزيز موثوقية الإمدادات، ورفع مستوى الابتكار في هذا القطاع.

وعملت شركة (ساينتفيك ديزاين)، التي يقع مقرها الرئيسي وموقعها التصنيعي الأساسي في ولاية (نيوجيرسي) بالولايات المتحدة الأمريكية، بصفتها مشروعاً مشتركاً مع (سابك) على مدى 20 عاماً بعد استحواذ (سابك) على نسبة 50% من أسهمها عام 2003.

وتحتل الشركة مكانة رائدة في مجال ترخيص التقنيات الصناعية عالية الأداء وتطوير الحفازات التي يستخدمها أكثر من 100 مصنع في أكثر من 30 دولة، كما يعمل في الشركة أكثر من 170 شخصاً حول العالم.

ونجحت (ساينتفيك ديزاين) على مدى 20 عاماً كانت فيها مشروعاً مشتركاً تابعاً لشركة (سابك) في تعزيز مكانتها في طليعة الشركات المتميزة في أداء الابتكار والاستدامة في صناعة الكيماويات، وتركز (سابك) حالياً على أهمية التنسيق المشترك للاستفادة من نقاط القوة وتحقيق إمكانات النمو الجديدة.

يذكر أن وحدة المنتجات المتخصصة في (سابك) تُقدم منتجات متميزة ونوعية، تشمل راتنجات ومُركبات البلاستيكيات الحرارية الهندسية المتخصصة، والمواد المُركبة، والمواد الحرارية، والمواد المضافة، وحلول التصنيع بالطباعة الثلاثية، فضلاً عن الحفازات والتقنيات الصناعية.

ترشيحات:

"سابك" تعلن بدء التشغيل التجاري لمشروع مشترك مع إكسون موبيل بالخليج الأمريكي

"سابك" توقع مذكرة مع أرامكو و(بي إن كيه أورلن) لبحث فرص التوسع في بولندا

سابك للمغذيات الزراعية تعلن انتهاء تحديد التعديل النقدي لصفقة استحواذ مع "سابك"

"سابك" توصي بتوزيع 2.25 ريال للسهم عن النصف الثاني من عام 2021

"سابك" توقع مذكرة مع "أوكيو" العمانية لتطوير مشروع بتروكيماويات بمنطقة الدقم