تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سابك" توقع مذكرة مع أرامكو و(بي إن كيه أورلن) لبحث فرص التوسع في بولندا

"سابك" توقع مذكرة مع أرامكو و(بي إن كيه أورلن) لبحث فرص التوسع في بولندا
الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)
update
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، عن توقيع مذكرة تفاهم مع (أرامكو السعودية)، و(بي كيه إن أورلن) لبحث مشاريع نمو أو توسع محتملة في قطاع البتروكيماويات في بولندا وأوروبا الوسطى والشرقية.

وأوضحت "سابك"، في بيان أن الاتفاقية تهدف لدراسة العديد من فرص التعاون والاستثمار المحتملة؛ بما في ذلك إقامة منشأة جديدة لإنتاج الكيماويات في بولندا، وتوسعة العديد من الأصول الحالية، وتطوير وحدة تكسير جديدة تعمل على نطاق عالمي.

وأشارت إلى أنه من المقرر في حال الانتهاء من مرحلة البحث والدراسة واتفاق الأطراف على متابعة أي مشروع محتمل في قطاع البتروكيماويات، أن تُبرم اتفاقية منفصلة للتعاون في تطوير هذا المشروع.

وقال عبدالرحمن الفقيه نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في (سابك) بأن النهج التعاوني الذي تبنته (سابك) على مدار أكثر من 40 عاماً في جميع المناطق التي تعمل فيها، قد مكّن الشركة من بناء علاقات طويلة الأمد.

وأضاف الفقيه، بحسب بيان الشركة أن مذكرة التفاهم تسهم في الاستفادة من مكانة الشركات الثلاث وخبراتها العالمية؛ بما يسهم في تحديد وتقييم فرص النمو الواعدة والمستدامة.

ومجموعة (بي كيه إن أورلن) هي أكبر مجموعة للطاقة في بولندا، مختصة بتصنيع المنتجات البتروكيماوية المكررة وتوزيعها وبيعها بالجملة والتجزئة، وتدير الشركة العديد من المصافي الموجودة في بولندا وليتوانيا وجمهورية التشيك.

وأعلنت "أرامكو السعودية"، أمس الأربعاء، عن توسيع وجودها العالمي في مجال التكرير والتسويق والكيميائيات من خلال استثمارات في قطاعات التكرير، ومبيعات الجملة، وتسويق وقود الطائرات في بولندا.

ترشيحات:

"سابك" توقع مذكرة مع "أوكيو" العمانية لتطوير مشروع بتروكيماويات بمنطقة الدقم

"سابك" توصي بتوزيع 2.25 ريال للسهم عن النصف الثاني من عام 2021

"سابك": بدء التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج جلايكول الإيثيلين بشركة الجبيل المتحدة

شركة أبحاث تحدد مستهدف سهم "سابك" عند 124 ريالاً مع توصية بـ"الحياد"