TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" يناقش تقريراً بشأن تملُّك غير القطريين للعقارات و"أسواق المال"

"الوزراء" يناقش تقريراً بشأن تملُّك غير القطريين للعقارات و"أسواق المال"
صورة أرشيفية خلال انعقاد اجتماع للمجلس

الدوحة – مباشر: ناقش مجلس الشورى القطري برئاسة خالد بن خليفة آل ثاني اليوم الأربعاء التقرير النصف سنوي للجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات، وتقرير لجنة التظلمات بهيئة قطر للأسواق المالية.

استعرض "الوزراء" التقرير نصف السنوي للجنة تنظيم تملك غير القطريين للعقارات والانتفاع بها عن أعمالها خلال الفترة من 6 أبريل 2021 حتى 6 أكتوبر السابق، مقرراً اتخاذ القرار المناسب له.

وتختص هذه اللجنة المنشأة بوزارة العدل بعدة اختصاصات منها: اقتراح المناطق التي يسمح فيها لغير القطريين بتملك العقارات والانتفاع بها، وشروط وضوابط تملكهم للعقارات وانتفاعهم بها، والمزايا والحوافز والتسهيلات التي تمنح لهم.

كما تطرق الاجتماع لتقرير لجنة التظلمات بهيئة قطر للأسواق المالية بشأن التظلمات التي نظرتها اللجنة خلال عامي 2018 و2019، مع اتخاذ القرار المناسب.

وتختص هذه اللجنة المنشأة بهيئة قطر للأسواق المالية برئاسة أحد الرؤساء بمحكمة الاستئناف وعضوية اثنين من قضاة محكمة الاستئناف واثنين من ذوي الخبرة في مجال تعاملات الأوراق المالية، بالبت في التظلمات من القرارات الجزائية التي تصدرها الهيئة.

وطالب المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم بين دولة قطر وجمهورية الأوروجواي الشرقية.

واستمع مجلس الوزراء القطري إلى الشرح الذي قدمته حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة، حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

ترشيحات:

"بروة": توقيع عقد إيجار مشروع مدينتنا مع "العليا للمشاريع والإرث"

عدد السفن المستقبلة بقطر يتراجع 16% خلال يناير

قطر تصدر أذون خزانة بـ600 مليون ريال

عدد سكان قطر يرتفع 4.6% خلال يناير