تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكابلات" تعلن إجراءات معالجة خسائرها المتراكمة بعد بلوغها 63% من رأس المال

"الكابلات" تعلن إجراءات معالجة خسائرها المتراكمة بعد بلوغها 63% من رأس المال
منتجات تابعة لشركة الكابلات السعودية- أرشيفية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة الكابلات السعودية عن بلوغ خسائرها المتراكمة 63.01% من رأس المال، والإجراءات النظامية المطلوبة في هذه الحالة

 وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية"، إن سبب الخسائر يعود بشكل أساسي إلى الخسائر الناتجة عن العمليات والتأثيرات التالية في بيانات الدخل لعام 2021 لعدة أسباب منها حجم الإنتاج أقل في الفترة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وذلك لعدم توفر رأس المال العامل لتوفير مدخلات الإنتاج.

وأضافت الشركة أن زيادة تكلفة التمويل في الفترة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق نتيجة لإعادة جدولة بعض المديونيات السابقة ساهمت في ارتفاع الخسائر المتراكمة، إضافة إلى انخفاض الإيرادات الأخرى في الفترة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، مبينة أنه تم تكوين مخصص للضريبة المؤجلة في شركة تابعة بدولة تركيا.

كما دعت الشركة لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم (الأربعاء) الموافق 9 فبراير /شباط 2022، عن طريق وسائل التقنية الحديثة والمتضمن في جدول أعمالها تخفيض وزيادة رأسمال الشركة.

وأشارت إلى أنه في حال عدم انعقاد الجمعية العامة غير العادية خلال 180 يوماً من تاريخ علم مجلس الإدارة بالخسائر (والتي تنتهي بتاريخ 29/07/2022م) أو إذا اجتمعت الجمعية وتعذر عليها إصدار قرار، فستُعدّ الشركة منقضية بقوة النظام.

ترشيحات:

9 فبراير.. مساهمو "الكابلات" يناقشون إعادة هيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "الكابلات" وزيادته بأسهم حقوق أولوية