تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

9 فبراير.. مساهمو "الكابلات" يناقشون إعادة هيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة

9 فبراير.. مساهمو "الكابلات" يناقشون إعادة هيكلة رأس المال لإطفاء خسائر متراكمة
منتجات تابعة لشركة الكابلات السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة شركة الكابلات السعودية يوم الأربعاء الموافق 9 فبراير/ شباط 2022 موعداً لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية؛ المتضمنة تخفيض وزيادة رأسمال الشركة.

وقالت "الكابلات"، في بيان لها على موقع تداول السعودية اليوم الثلاثاء، إن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأسمال الشركة بنسبة 27.26% من 360.61 مليون ريال إلى 262.31 مليون ريال؛ وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 36.06 مليون سهم إلى 26.23 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أنه سيتم إلغاء 9.83 مليون سهم من أسهم الشركة، عن طريق تخفيض 1 سهم لكل 3.6684 سهم، مبينة أن سبب تخفيض رأس المال؛ إعادة هيكلة رأس المال وإطفاء نسبة 100% من الخسائر المتراكمة كما في 31 مارس/ آذار 2021 بقيمة 98.3 مليون ريال.

وأشارت "الكابلات"، إلى أن تاريخ التخفيض سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قُرّر فيها تخفيض رأس المال، مؤكدة أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأسمال الشركة على التزاماتها المالية.

ونوهت الشركة، بأن جدول الأعمال يتضمن أيضاً تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

ولفتت "الكابلات"، إلى أن جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية يتضمن كذلك التصويت على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة، إنه سيتم التصويت على زيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 500 مليون ريال؛ ليرتفع من 262.31 مليون ريال إلى 762.31 مليون ريال بعد الزيادة.

وأضافت "الكابلات"، أن زيادة رأس المال ستتم عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بواقع 50 مليون سهم؛ ليرتفع عدد الأسهم من 26.23 مليون سهم إلى 76.23 مليون سهم.

وبينت، أن سبب زيادة رأس المال؛ لغرض إعادة هيكلة رأس المال وضخ أموال جديدة لتوفير رأسمال عامل حتى تتمكن الشركة من زيادة الطاقة التشغيلية ودعم نشاطها المستقبلي.

وذكرت "الكابلات"، في بيانها، بأنه في حال الموافقة على البند ستكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

وأشارت، إلى أنه سيتم التصويت على تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأس المال، وتعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

وأكدت "الكابلات"، أن التصويت على هذا البند مرتبط بموافقة المساهمين على البند الأول من جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأسمال الشركة.

ترشيحات:

الكابلات السعودية تعتزم تنفيذ 4 إجراءات لمعالجة الخسائر المتراكمة

هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "الكابلات" وزيادته بأسهم حقوق أولوية

الكابلات السعودية تتحول للخسائر بالربع الثالث..و"المتركمة" 45.49% من رأس المال