TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيفات "بنك وربة" بنظرة مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيفات "بنك وربة" بنظرة مستقرة
شعار البنك على أحد فروعه في الكويت
بنك وربة
WARBABANK
-0.52% 193.00 -1.00

الكويت - مباشرأكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني كافة تصنيفات بنك وربة، فضلاً عن تثبيت النظرة المستقبلية المستقرة للبنك.

وقال "وربة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الوكالة أكدت تصنيف الودائع طويلة الأجل للبنك عند (Baa2) حيث تتضمن 4 درجات ارتفاع من التقييم الائتماني الأساسي والمعدل (ba3) للبنك.

وبين أنه بناءً على تقييم "موديز" فإن هناك وجود احتمالية عالية بأن حكومة دولة الكويت (مصنفة A1، مستقرة) لديها استعداد كبير لتقديم الدعم عند الضرورة، موضحاً أن هذا الرفع يعكس حصة الحكومة المباشرة وغير المباشرة في بنك وربة، وبناءً على سجلها الحافل في تقديم الدعم للبنوك.

وذكر تقرير "موديز" أن التقييم الائتماني الأساسي للبنك (ba3) يعكس موارد "وربة" السائلة المتينة التي تشمل أصول سائلة تمثل 23% من الأصول المصرفية الثابتة كما في نهاية سبتمبر 2021. كما يعكس الرسملة الكافية للبنك بالرغم من وجود بعض الضغوط للنمو السريع للتمويل.

وقالت الوكالة إن التركيز الائتماني المرتفع، وخاصة في قطاع الإنشاءات والعقارات المُتقلب، يحد من قوة بنك وربة الائتمانية الذاتية. كما ينخفض الوضع التمويلي للبنك نتيجة الاعتماد على المودعين الرئيسيين ذوي الصلة بالحكومة.

الجدير بالذكر أن "وربة" تحول للربحية بنهاية التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 9.20 مليون دينار، مقارنة بخسائر الفترة نفسها من عام 2020 البالغة 11.43 مليون دينار.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أسهم العقارات تصعد ببورصة الكويت في مستهل تعاملات الخميس

النفط الكويتي يرتفع 2.2% مقترباً من مستوى 90 دولار للبرميل

تنفيذاً لقرار الهيئة.. "السلام" الكويتية تُعيد الإفصاح عن بيانات التسعة أشهر

"السكنية" الكويتية توزع 200 قسيمة بمشروع "جنوب سعد العبدالله"