TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع 2.2% مقترباً من مستوى 90 دولاراً للبرميل

النفط الكويتي يرتفع 2.2% مقترباً من مستوى 90 دولاراً للبرميل
صورة تعبيرية

مباشر - محمد فاروقارتفع سعر برميل النفط الكويتي في جلسة أمس الأربعاء بنسبة 2.22% أو ما يُعادل 1.95 دولار؛ ليصل إلى 89.82 دولار، مقابل 87.87 دولار للبرميل أول أمس الثلاثاء؛ وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، صعدت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس لأعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2014، في ظل المخاوف حول ضعف الإمدادات رغم ارتفاع المخزونات الأمريكية وإفراج الإدارة الأمريكية عن المزيد من الاحتياطي الاستراتيجي.

ووفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفعت مخزونات النفط الخام 2.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 21 يناير الجاري، في حين كانت التوقعات تشير لهبوط 2.1 مليون برميل.

وقررت الإدارة الأمريكية الإفراج عن 13.4 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط الخام، ضمن الخطة المطروحة التي تستهدف خفض الأسعار.

ووجدت أسعار النفط دعماً للارتفاع مع تصاعد التوترات الجيوسياسية، وسط مخاوف من توقف إمدادات الغاز الروسية إلى أوروبا، بعد تحذيرات من قبل عدد من الدول الأوروبية بفرض عقوبات على موسكو في حالة غزو أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، توني بلينكين، إن بلاده ستحرص على عدم انقطاع إمدادات الطاقة العالمية إذا أجرت روسيا تحركاً عسكرياً في أوكرانيا.

وكانت وكالة رويترز قد ذكرت أن مجموعة "أوبك+" سوف تلتزم على الأرجح بالزيادة المزمعة للإنتاج والبالغة 400 ألف برميل يومياً في مارس المُقبل، حينما تجتمع يوم الأربعاء القادم، في ظل المخاوف حول عدم امتثال بعض الدول الأعضاء لتلك الزيادات.

على صعيد تداولات أمس، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنسبة 1.9% أو ما يُعادل 1.76 دولار ليصل إلى 89.96 دولار للبرميل عند التسوية.

كما ارتفع أمس أيضاً سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس بنحو 2% أو ما يُعادل 1.75 دولار عند مستوى 87.35 دولار للبرميل.

ترشيحات:

تنفيذاً لقرار الهيئة.. "السلام" الكويتية تُعيد الإفصاح عن بيانات التسعة أشهر

"السكنية" الكويتية توزع 200 قسيمة بمشروع "جنوب سعد العبدالله"

"الاستثمار" الكويتية تستحوذ على حصة في "ماروتي سوزوكي" الهندية