تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدار العقارية و"دايموند" تطلقان مشروعاً بتكلفة 1.8 مليار درهم

الدار العقارية و"دايموند" تطلقان مشروعاً بتكلفة 1.8 مليار درهم
الدار العقارية
الدار
ALDAR
-2.96% 5.24 -0.16

أبوظبي ـ مباشر: أبرمت شركة الدار العقارية، اليوم الثلاثاء، اتفاقية شراكة مع "دايموند للتطوير العقاري" لتنفيذ مشروع "المدينة المستدامة" في جزيرة ياس بأبوظبي.

وتبلغ القيمة الإنشائية للمشروع 1.8 مليار درهم، ومن المقرر أن يبدأ تشييده في الربع الأخير من العام 2022، وعلى أن يكتمل إنجازه خلال 30 شهراً، بحسب بيان صحفي.

سيقام المشروع على مساحة 379 ألف متر مربع، وسيضم 864 وحدة سكنية، إضافة إلى متاجر تجزئة على مساحة 3000 متر مربع.

 وأعلنت شركة الدار العقارية في وقت سابق عن إطلاق مشروع مستدام لتعزيز كفاءة إدارة استهلاك الطاقة، في خطوة تهدف من خلالها لخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 20% عبر 80 أصلاً من محفظتها.

وقالت الشركة إنه بجانب مساهمة المشروع في تقليص البصمة الكربونية للشركة، سيساهم كذلك في تمكين الدار من تحقيق وفورات تصل إلى 40 مليون درهم سنوياً ضمن ميزانية تكاليف استهلاك الطاقة.

وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة "الدار العقارية"، مطلع نوفمبر 2021 إن الشركة تخطط للاستحواذ على محافظ عقارية في كل من الإمارات ومصر والسعودية.

وأوضح الذيابي أن الشركة سترصد استثمارات بقيمة 5 مليارات درهم لهذه الاستحواذات، خلال الفترة الـ 6 إلى 9 أشهر القادمة، منها أكثر من مليار درهم للسوق المصرية.

وارتفعت أرباح شركة الدار العقارية بنسبة 27 بالمائة، خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021 ، لتصل إلى 1.53 مليار درهم، مقارنة بأرباح قدرها 1.21 مليار درهم خلال الفترة نفسها من عام 2020.

 

ترشيحات:

سهم جي إف إتش يرتفع 3.12 % تزامناً مع اعلان إطلاق شركة جديدة