تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدار العقارية تطلق مشروعاً مستداماً لخفض استهلاك الطاقة

الدار العقارية تطلق مشروعاً مستداماً لخفض استهلاك الطاقة
شركة "الدار العقارية"
الدار
ALDAR
-2.96% 5.24 -0.16

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت شركة الدار العقارية عن إطلاق مشروع مستدام لتعزيز كفاءة إدارة استهلاك الطاقة، في خطوة تهدف من خلالها لخفض استهلاك الكهرباء بنسبة 20% عبر 80 أصلاً من محفظتها.

وقالت الشركة في بيان، إنه بجانب مساهمة المشروع في تقليص البصمة الكربونية للشركة، سيساهم كذلك في تمكين الدار من تحقيق وفورات تصل إلى 40 مليون درهم سنوياً ضمن ميزانية تكاليف استهلاك الطاقة.

وأوضحت أنها تهدف من خلال المشروع إلى تقليل انبعاثاتها من الكربون عبر محفظة أصولها بواقع 80 ألف طن، وخفض استهلاك الكهرباء بما يصل إلى 110 جيجاوات / ساعة، واستهلاك المياه بمقدار 886 ألف متر مكعب، وخفض استهلاك الغاز الطبيعي بواقع 726 ألف متر مكعب سنوياً.

وأبرمت "الدار العقارية" عقوداً لمدة خمسة أعوام في مجال تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة مع أربع شركات متخصصة في قطاع خدمات الطاقة، بما فيها "سيمنز" و"إنوڤا" و"إنجي" و"جونسون كونترولز".

وستنضوي تحت مسؤولية كل شركة إدارة أنظمة الطاقة ضمن عدد من الأصول، في حين تم تعيين "جي آر إف إن إنترناشونال" كجهة استشارية لإدارة هذا المشروع المستدام.

وستشهد المرحلة القادمة من هذا المشروع قيام الشركات الأربع بتنفيذ حزمة من المشاريع التطويرية عبر 80 أصلاً، والتي من المتوقع إنجازها بحلول الربع الثالث 2022.

ويأتي هذا المشروع المستدام لتعزيز كفاءة إدارة الطاقة متماشياً مع استراتيجية الدار نحو تحقيق الاستدامة الشاملة، كما ينسجم مع أهدافها المنشودة نحو ترشيد استهلاك الطاقة وخفض بصمتها الكربونية بحلول العام 2025.

وقال طلال الذيابي الرئيس التنفيذي لشركة "الدار العقارية"، مطلع نوفمبر 2021 إن الشركة تخطط للاستحواذ على محافظ عقارية في كل من الإمارات ومصر والسعودية.

وأوضح طلال الذيابي أن الشركة سترصد استثمارات بقيمة 5 مليارات درهم لهذه الاستحواذات، خلال الفترة الـ 6 إلى 9 أشهر القادمة، منها أكثر من مليار درهم للسوق المصرية.

وارتفعت أرباح شركة الدار العقارية بنسبة 27 بالمائة، خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021.

وأوضحت الشركة أن أرباحها بلغت 1.53 مليار درهم، مقارنة بأرباح قدرها 1.21 مليار درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من عام 2020.

 

ترشيحات:

سهم جي إف إتش يرتفع 3.12 % تزامناً مع اعلان إطلاق شركة جديدة