TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"جي إف إتش" تعتزم إصدار صكوك خضراء بقيمة 800 مليون دولار

تابعة لـ"جي إف إتش" تعتزم إصدار صكوك خضراء بقيمة 800 مليون دولار
مجموعة "جي إف إتش" المالية
جي اف اتش
GFH
5.71% 1.11 0.06
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

دبي ـ مباشر: قال هشام الريس الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" المالية اليوم الاثنين إن شركة إنفراكورب ومقرها البحرين، وهي صندوق لتمويل البنية الأساسية انبثق عن جي إف إتش، تعتزم إصدار صكوك خضراء بقيمة 800 مليون دولار في الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح هشام الريس في مقابلة مع رويترز، أن إنفراكورب عينت بنوكاً لتقديم المشورة بشأن بيع الصكوك لكنه لم يذكر أسماء البنوك.

وتم تعيين شركة ألن أند أوفري كمستشار قانوني وشركة كيه بي إم جي كمراجع حسابات.

وسيأتي رأسمال إنفراكورب البالغ نحو مليار دولار بالأساس من بيع الصكوك إلى جانب أسهم بقيمة 200 مليون دولار، ولدى الصندوق أصول قيمتها نحو ثلاثة مليارات دولار تحت إدارته وقد انفصل كشركة مستقلة عن جي إف إتش للتركيز على البنية الأساسية.

والعائد من بيع الصكوك يمكن استخدامه في تمويل تحقيق أهداف بيئية واجتماعية وتتعلق بالحوكمة وهي قضايا محل تركيز في الخليج وفي أنحاء العالم.

وقال الريس إن جي إف إتش تجري محادثات مع مستثمرين استراتيجيين لشراء حصة في إنفراكورب إذ إنها ستخفض حصتها في بادئ الأمر إلى 40 بالمئة ثم إلى 20 بالمئة.

وأعلنت مجموعة "جي إف إتش المالية اليوم عن فصل استثماراتها في البنية التحتية تحت شركة "إنفراكورب" التي تم تأسيسها حديثاً.

وقالت المجموعة في بيان لها إن ذلك جاء نتيجة ضخ رأسمال يزيد على مليار دولار (3.67 مليار درهم) في البنية التحتية والأصول المطورة ذات الصلة في الشركة الجديدة.

وذكرت المجموعة أن "إنفراكورب" ستقوم بإدارة محفظة تصل قيمتها إلى 11 مليار درهم من أصول البنية التحتية؛ بما في ذلك ما يقرب من 250 مليون قدم مربعة من الأراضي المخصصة للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش المالية"، إن شركة "إنفراكورب" ستركز على زيادة رأس المال وتوظيفه للمساعدة في تلبية احتياجات التنمية الاستراتيجية، مع تعزيز الرفاهية الاقتصادية والعوائد لجميع المستثمرين.

وكشف الريس أن المجموعة تتطلع لإدراج شركة "إنفراكورب" في بورصات دول مجلس التعاون الخليجي على مدى الـ 24 شهراً القادمة وإصدار صكوك خضراء.

 

ترشيحات:

سهم جي إف إتش يرتفع 3.12 % تزامناً مع اعلان إطلاق شركة جديدة