تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جي إف إتش" تطلق شركة جديدة.. وتتطلع لطرحها بالبورصة

"جي إف إتش" تطلق شركة جديدة.. وتتطلع لطرحها بالبورصة
مجموعة "جي إف إتش المالية"

أبوظبي ـ مباشر: أعلنت مجموعة "جي إف إتش الماليةعن فصل استثماراتها في البنية التحتية تحت شركة "إنفراكورب" التي تم تأسيسها حديثاً.

وقالت المجموعة في بيان لها إن ذلك جاء نتيجة ضخ رأسمال يزيد على مليار دولار (3.67 مليار درهم) في البنية التحتية والأصول المطورة ذات الصلة في الشركة الجديدة.

وأوضحت أن الشركة الجديدة تختص بالاستثمارات التي تركز على تسريع نمو وتطوير أصول وبيئات البنية التحتية المستدامة عبر منطقة الخليج والأسواق العالمية.

وذكرت المجموعة أن "إنفراكورب" ستقوم بإدارة محفظة تصل قيمتها إلى 11 مليار درهم من أصول البنية التحتية؛ بما في ذلك ما يقرب من 250 مليون قدم مربعة من أراضي المخصصة للبنية التحتية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

وأشارت إلى أن "إنفراكورب" ستركز بشكل خاص على الاستثمارات التي تهدف لتطوير المجتمعات، والاستثمار في اللوجستيات، بالإضافة إلى أصول البنية التحتية الاجتماعية عبر قطاعي التعليم والرعاية الصحية.

وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش المالية"، إن شركة "إنفراكورب" ستركز على زيادة رأس المال وتوظيفه للمساعدة في تلبية احتياجات التنمية الاستراتيجية، مع تعزيز الرفاهية الاقتصادية والعوائد لجميع المستثمرين.

وكشف الريس أن المجموعة تتطلع لإدراج شركة "إنفراكورب" في بورصات دول مجلس التعاون الخليجي على مدار الـ 24 شهراً القادمة وإصدار صكوك خضراء.

وأعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، خلال ديسمبر 2021 عن إقامة شراكة مع شركة وفرة للاستثمار الدولي "وفرة الدولية"، وهي شركة كويتية لإدارة الأصول مقرها في دولة الكويت، مع أصول تحت الإدارة بقيمة 8.5 مليار دولار؛ وذلك للاستحواذ على محفظة من الأصول اللوجستية المتميزة في الولايات المتحدة، المؤجرة لشركتي فيدكس وجنرال ميلز

ترشيحات:

فيديوجرافيك.. كيف تتنقل في أبوظبي بتاكسي ذاتي القيادة مجاناً؟

فيديوجرافيك.. 6 قطاعات تجذب استثمارات أجنبية للإمارات خلال 3 سنوات