TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شراكة بين "جي إف إتش" و"وفرة الدولية" للاستحواذ على محفظة أصول بأمريكا

شراكة بين "جي إف إتش" و"وفرة الدولية" للاستحواذ على محفظة أصول بأمريكا
مجموعة جي إف إتش المالية
جي اف اتش
GFH
-0.73% 0.95 -0.01
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

دبي ـ مباشر: أعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، عن إقامة شراكة مع شركة وفرة للاستثمار الدولي "وفرة الدولية"، وهي شركة كويتية لإدارة الأصول مقرها في دولة الكويت، مع أصول تحت الإدارة بقيمة 8.5 مليار دولار، وذلك للاستحواذ على محفظة من الأصول اللوجستية المتميزة في الولايات المتحدة، المؤجرة لشركتي فيدكس وجنرال ميلز.   

وتتكون المحفظة من 8 أصول لوجستية مدرة للدخل ومخصصة للمهام الصعبة، حيث يتم تشييدها خصيصاً لتتناسب مع متطلبات مستأجريها، سبع من هذه المنشآت مؤجرة لشركة فيدكس جراوند بينما المنشأة الثامنة مؤجرة لشركة جنرال ميلز، بحسب بيان صحفي. 

وتوقعت الشركة استكمال هذه الأصول خلال عام 2022 في إطار تنفيذ المنشآت حسب الطلب، على أن تبدأ عقود الإيجار عند استكمال الإنشاء.

وذكرت أن الأصول تقع في مواقع استراتيجية للغاية عبر محاور التوزيع الرئيسية في الولايات المتحدة، حيث يكون الطلب مرتفعاً من قبل المستأجرين نتيجة لمعدلات الاختراق المتنامية للتجارة الإلكترونية والمبيعات، وظهور لوجستيات سلسلة التوريد وعدم توفر مخزون كافٍ من منشآت مستودعات التخزين المتميزة والعالية الجودة.

وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة "جي إف إتش"، خلال نوفمبر 2021 إن التخارجات التي نفذتها صناديق "جي إف إتش" في أمريكا حققت نتائج جيدة، لافتاً إلى أن هذه التخارجات لصناديق عقارية تم إنشاؤها في أمريكا وأوروبا منذ سنوات.

وسجلت مجموعة جي إف إتش المالية، ربحاً صافياً بقيمة 20.92 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام 2021، بارتفاع بنسبة 109.8%، مقارنة بـ 9.97 مليون دولار خلال الربع الثاني من عام 2020.

وبلغت الإيرادات خلال الربع الثاني 2021 نحو 90.62 مليون دولار، مقارنة مع 77.07 مليون دولار للربع الثاني من عام 2020، بارتفاع بنسبة 17.6%.

ترشيحات:

فيديوجرافيك .. الإمارات والصين .. شراكة اقتصادية جديدة بين البلدين

إنفوجرافيك.. أذكى 5 مدن عربية في عام 2021