TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"لوسيديا" تغلق جولة استثمارية بـ22.5 مليون ريال لتعزيز خدماتها بالسعودية

"لوسيديا" تغلق جولة استثمارية بـ22.5 مليون ريال لتعزيز خدماتها بالسعودية
التجارة الإلكترونية - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أعلنت منصة "لوسيديا"، والتي تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها، عن إغلاقها جولة استثمارية ثانية بقيمة 22.5 مليون ريال سعودي (6 ملايين دولار) بقيادة صندوق رؤى للنمو وبمشاركة كل من شركة "إم إيه إل فنتشرز" ومجموعة الراشد، وغيرها من شركات رأس المال الجريء العالمية.

وأوضحت "لوسيديا"، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الاثنين، أن ستتم الاستفادة من التمويل الذي نجحت "لوسيديا" في الحصول عليه في تعزيز خدمات الشركة وتوسيع منتجاتها حتى تتمكن من توفير قيمة أكبر لعملائها.

كما لفتت إلى أن التقديرات تشير إلى أن قيمة السوق العالمية لحلول تقنيات التسويق، أو ما يعرف باسم (MarTech) قد بلغت 344.8 مليار دولار خلال العام 2021؛ مما يؤكد على النمو المستمر لهذا القطاع والدور الكبير والمتنامي الذي تلعبه تقنيات التسويق في وقتنا الراهن في كل مؤسسة تقريباً.

وتابعت: "لا شك بأن التوسع المتواصل لهذه السوق يحمل في طياته الكثير من الفرص لشركة "لوسيديا" وعملائها".

وقال عبدالله عسيري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "لوسيديا": "نسعى للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي المصممة خصيصاً لمعالجة وتحليل التفاعلات والبيانات باللغة العربية لسدّ الفجوة القائمة بين الشركات وعملائها".

وأضاف عسيري قائلاً: "سوف يساعدنا هذا التمويل في توسيع خدماتنا ودخول المزيد من الأسواق الجديدة؛ لتتمكن المزيد من الشركات من الاستفادة من خدمة إدارة تجارب العملاء المدعومة بالذكاء الاصطناعي التي توفرها لوسيديا".

وتابع: "لقد سرّعت جائحة كوفيد-19 مسارات التحول الرقمي وغيّرت من سلوك المستهلكين بشكل جذري؛ إذ بات غالبية الأفراد اليوم يتعاملون مع الشركات عبر مختلف القنوات الرقمية، كالمتاجر الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي وخدمات الدردشة ورسائل البريد الإلكترونية والاتصالات وغير ذلك، ومن المتوقع أن يواصل هذا الاتجاه النمو بمرور الوقت".

ومن جانبه، قال تركي الجعيب، الشريك الإداري في صندوق رؤى للنمو: "نحن نؤمن بأن السوق السعودي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عموماً تعاني من نقص ملموس في الخدمات والحلول التقنية المصممة لتلبية احتياجات ومتطلبات الأسواق المحلية؛ مما نجم عنه وجود ثغرات كبيرة في مجال التقنيات الرقمية وتفويت فرص ثمينة لنمو القطاع".

وأضاف الجعيب، أن هذه التحديات لا يمكن تخطيها دون وجود شركات محلية تتمتع بالخبرة والكفاءة وتدرك ديناميكية السوق ومتطلباته وكيفية تحقيق القيمة الأفضل للعملاء.

ترشيحات:

الصحة السعودية: منح 54 مليون جرعة من لقاحات كورونا منذ انطلاق حملة التطعيم

التجارة السعودية تطلب آراء المستهلكين عن وكالات السيارات في المملكة

المركزي السعودي يكمل الربط الإلكتروني مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

الصحة السعودية: إتاحة تلقي الجرعات التنشيطية من لقاح كورونا لفئة 16 عاماً فأكثر