تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع إلى 10.3% في نوفمبر

الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بالسعودية يرتفع إلى 10.3% في نوفمبر
أحد المصانع بالسعودية

الرياض ـ مباشر: بلغ معدل النمو السنوي للرقم القياسي للإنتاج الصناعي بالسعودية 10.3%، في شهر نوفمبر / تشرين الثاني 2021،  وهو ثاني أعلى معدل نمو سنوي خلال السنوات الثلاثة الأخير، ليستمر في تحقيق اتجاهات نمو ايجابية للشهرالسابع على التوالي.

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم الاثنين، أن نمو الرقم القياسي للإنتاج الصناعي، جاء نتيجة التحسن في اتجاهات الرقم القياسي للإنتاج الصناعي في القطاعات الفرعية الثلاثة (التعدين واستغلال المحاجر ـ الصناعة التحويلية ـ الكهرباء والغاز).

ولفتت هيئة الإحصاء إلى أن الأهمية النسبية لقطاعات التعدين واسغلال المحاجر والصناعة التحويلية وإمدادات الكهرباء والغاز، بلغت نحو 74.5% و22.6% و2.9%، على التوالي.

وارتفع قطاعات التعدين واسغلال المحاجر بنسبة 10.4%، في نوفمبر / تشرين الثاني 2021، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2020، ونما قطاع الصناعة التحويلية 9.7%، وسجل قطاع إمدادات الكهرباء والغاز نموا نسبته 11.9%.

والرقم القياسي للإنتاج الصناعي (IPI) هو مؤشر اقتصادي يعكس التغيرات النسبية في حجم كميات الإنتاج الصناعي اعتمادًا على بيانات مسح الإنتاج الصناعي، الذي يتم تنفيذه على عينة من المنشآت الصناعية تعمل في الأنشطة الصناعية المستهدفة.

ترشيحات:

الصناعة السعودية: 78.5 مليار ريال حجم الاستثمارات الجديدة خلال 11 شهراً

"حساب المواطن" يعلن تفاصيل دفعة يناير.. وإجمالي الدعم يرتفع إلى 111 مليار ريال

مبيعات الأسمنت بالسعودية تهبط 7.3% خلال ديسمبر.. وارتفاع هامشي بالعام 2021

ملكية الأجانب بالأسهم السعودية ترتفع 1.68 مليار دولار خلال أسبوع