تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حساب المواطن" يعلن تفاصيل دفعة يناير.. وإجمالي الدعم يرتفع إلى 111 مليار ريال

"حساب المواطن" يعلن تفاصيل دفعة يناير.. وإجمالي الدعم يرتفع إلى 111 مليار ريال
مقر تابع لبرنامج حساب المواطن بالسعودية- أرشيفية

الرياض - مباشر: أعلن برنامج حساب المواطن، برنامج الدعم الحكومي للمواطنين بالمملكة العربية السعودية، عن إيداع الدعم المخصص للمستفيدين عن الدفعة الـ50 لشهر يناير/ كانون الثاني 2022.

وكشف البرنامج في بيان له اليوم الاثنين عن إيداع 1.9 مليار ريال مخصص دعم شهر يناير/ كانون الثاني للمستفيدين المكتملة طلباتهم؛ حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الخمسين 10.4 مليون مستفيد وتابع.

وأوضح البرنامج أن إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة بلغ نحو 15 مليون ريال؛ ليصبح إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 111 مليار ريال منها 937 مليـون ريال تعويضات عن دفعـات سابقة.

وذكر المدير العام لـ التواصل لبرنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري أن 77% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1061 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 94% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.2 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق 124 ألف مستفيد، مشكلين 6% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأشار الهاجري أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَّات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 44% وشكل الذكـور المستقلين 56% موضحاً أن 84% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 16% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

Image

 

 

Image

ترشيحات:

وزير التجارة يعيّن مجلس إدارة مؤقت لغرفة تبوك

أمين "أوابك" يتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط في 2022

السعودية وفرنسا تبحثان آفاق التعاون المشترك وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية