TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "أمانة للتأمين" يقرون زيادة رأس المال بغرض الاندماج مع "عناية"

مساهمو "أمانة للتأمين" يقرون زيادة رأس المال بغرض الاندماج مع "عناية"
أعمال التأمين - أرشيفية
أمانة للتأمين
8310
39.05% 14.60 4.10
عناية
8311
70.28% 18.56 7.66

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة أمانة للتأمين التعاوني، في اجتماعها أمس الأحد 9 يناير/ كانون الثاني 2022، زيادة رأسمال الشركة بغرض الاندماج مع شركة عناية للتأمين التعاوني.

وأوضحت "أمانة للتأمين"، في بيان على "تداول السعودية"، اليوم الاثنين أنه تمت الموافقة على دمج شركة "عناية" في شركة "أمانة للتأمين"، من خلال إصدار (1.05720160) سهماً جديداً في "أمانة" مقابل كل (1) سهم مملوك في شركة عناية؛ وذلك وفقاً لاتفاقية الاندماج المبرمة بينهما.

ووافقت الجمعية خلال الاجتماع على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركتين، والتي تضمنت زيادة رأسمال شركة أمانة من 130 مليون ريال 288.58 مليون ريال، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج.

وتمت الموافقة على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي لشركة أمانة، على أن تسري هذه التعديلات فوراً، كما تمت الموافقة على تفويض مجلس إدارة شركة أمانة، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ القرارات المذكورة.

ولفتت الشركة إلى أن الاندماج سيكون نافذاً بعد استيفاء كافة شروطه؛ بما في ذلك موافقة مساهمي شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني، وكذلك الشرط المتعلق بفترة اعتراض الدائنين وفقاً لاتفاقية الاندماج.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية، في وقت سابق، عن موافقتها على طلب شركة أمانة للتأمين التعاوني؛ بزيادة رأسمالها من 130 مليون ريال إلى 288.58 مليون ريال؛ عن طريق إصدار 15.86 مليون سهم؛ وذلك بغرض الاندماج مع شركة عناية.

ووقعت "أمانة للتأمين" في مايو / أيار الماضي، اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة عناية السعودية، يتم بموجبها دمج شركة عناية في شركة أمانة ونقل جميع أصول والتزامات إليها.

ترشيحات:

"أمانة" تعلن تعميم المساهمين والجدول الزمني لتنفيذ صفقة الاندماج مع "عناية"

المركزي السعودي يوافق على اندماج "أمانة للتأمين" و"عناية"

"أمانة للتأمين" و"عناية" توقعان على تعديل اتفاقية الاندماج