TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المركزي السعودي يوافق على اندماج "أمانة للتأمين" و"عناية"

المركزي السعودي يوافق على اندماج "أمانة للتأمين" و"عناية"
أعمال تأمين
أمانة للتأمين
8310
-0.76% 10.50 -0.08
عناية
8311
-0.37% 10.90 -0.04

الرياض - مباشر: أعلنت كل من شركة  أمانة للتأمين التعاوني  و عناية السعودية للتأمين التعاوني عن  صدور موافقة البنك المركزي السعودي " ساما" أمس الثلاثاء، على عملية الاندماج المقترحة بينهما، وزيادة رأس مال شركة "أمانة" إلى 288.58 مليون ريال وذلك عن طريق إصدار 15.858 مليون سهم عادي. 

وأضافت "أمانة" في بيان لها اليوم الأربعاء على "تداول السعودية" أن ذلك يأتي لغرض دمجها مع "عناية" ونقل جميع أصول شركة "عناية" والتزاماتها إلى شركة "أمانة" من خلال عرض مبادلة أوراق مالية. 


وأوضحت الشركتان أن إتمام صفقة الاندماج خاضع لعدد من الشروط من ضمنها الحصول على كامل الموافقات النظامية المتبقية وموافقة مساهمي الشركتين. 

وكانت الشركتان قد أعلنتا في أكتوبر / تشرين الأول الماضي عن توقيع ملحق تعديلي للاتفاقية تم الاتفاق على تعديل تاريخ إنهاء الصفقة الذي يتم خلاله استيفاء الشروط المسبقة بحيث يصبح 12 شهرا من تاريخ توقيع الاتفاقية بدلا من 6 أشهر.

وفي يونيو / حزيران 2021 الماضي أعلنت "عناية للتأمين"، عن تلقيها تعميد مستشفى الدكتور سليمان فقيه بتجديد عقد تقديم خدمات التأمين الصحي التعاوني لموظفي المستشفى وأفراد عائلاتهم، لمدة سنة ميلادية اعتبارا من 13 يوليو/ تموز 2021.

وقالت "عناية" إن الشركة تتوقع أن تزيد قيمة العقود الإجمالية الناجمة عن هذا التعميد عن 5% من إجمالي الأقساط المكتتبة لعناية السعودية للعام المالي 2020.

ترشيحات:

"أمانة للتأمين" و"عناية" توقعان على تعديل اتفاقية الاندماج

"عناية" تعلن ترسية عقد تأمين.. وموافقة هيئة المنافسة على الاندماج مع "أمانة"