TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة عمَّان تستبدل 9 أسهم من عينة المؤشر العام

بورصة عمَّان تستبدل 9 أسهم من عينة المؤشر العام
شعار بورصة عمَّان للأوراق المالية

مباشر: استبدلت بورصة عمَّان للأوراق المالية 9 أسهم من عينة مؤشرها الرئيسي.

وأوضح المدير التنفيذي للبورصة، مازن الوظائفي، في بيان اليوم الخميس أن ذلك القرار جاء وفق المراجعة الدورية الربع سنوية والمتضمنه لكافة الشركات المدرجة في السوق لاختيار عينة المؤشر العام.

ونتيجةً للمراجعة تم سحب 9 شركات من عينة الرقم القياسي العام لبورصة عمَّان، وإضافة 9 شركات أخرى.

وتم سحب أسهم العالمية للوساطة والأسواق المالية، وعمد للاستثمار والتنمية العقارية، والمتكاملة للتأجير التمويلي، وأمواج العقارية، ودار الأمان للتمويل الإسلامي، ومساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية، والوطنية لصناعة الكوابل والأسلاك الكهربائية، والوطنية للدواجن، والوطنية لصناعة الكلورين من عينة المؤشر.

وتمت إضافة أسهم الاتحاد العربي الدولي للتأمين، والعربية الدولية للفنادق، والتسهيلات التجارية الأردنية، والشرق للمشاريع الاستثمارية، وبندار للتجارة والاستثمار، والفارس الوطنية للاستثمار والتصدير، والتحديث للاستثمارات العقارية، والقدس للصناعات الخرسانية، وعمون الدولية للاستثمارات المتعددة للمؤشر العام.

ولفت الوظائفي إلى أن عينة الرقم القياسي تضمن 100 شركة هي الأكثر نشاطاً في البورصة والأعلى من حيث القيمة السوقية؛ وتشكل القيمة السوقية لشركات العينة ما نسبته 93.8 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية للشركات المدرجة في البورصة.

وتشكل نسبة القيمة السوقية للأسهم الحرة لهذه الشركات 96.1 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية للأسهم الحرة للشركات المدرجة في البورصة.

أما فيما يخص عينة الرقم القياسي ASE20 فقد شكلت القيمة السوقية لشركات العينة ما نسبته 78.8 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية للشركات المدرجة في البورصة، فيما تشكل نسبة القيمة السوقية للأسهم الحرة لهذه الشركات 83.4 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية للأسهم الحرة للشركات المدرجة في البورصة.

 

ترشيحات..

"الوزراء" الأردني يُقر قانون حماية البيانات الشخصيَّة ونظام المشتريات الحكومية

القياديات ترتفع بمؤشر عمَّان بنهاية تعاملات الأربعاء

"العقارات المتحدة" الكويتية تبدأ تشغيل محطة العبدلي للطاقة الشمسية في الأردن

ترسية مناقصة على شركة تابعة لـ"كابلات" الكويتية في الأردن

ارتفاع كبير في حالات "أوميكرون" الجديدة بالأردن