TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارات المتحدة" الكويتية تبدأ تشغيل محطة العبدلي للطاقة الشمسية في الأردن

"العقارات المتحدة" الكويتية تبدأ تشغيل محطة العبدلي للطاقة الشمسية في الأردن
إحدى محطات الطاقة الشمسية
متحدة
URC
0.00% 48.80 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة العقارات المتحدة، المُدرجة ببورصة الكويت، بالتعاون مع شركة مشاريع الطاقة البديلة (أيبكو) - إحدى شركات شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، عن استكمالها أعمال تشييد محطة العبدلي مول للطاقة الشمسية في عمّان بالأردن وتشغيلها بنجاح.

وكانت "أيبكو" قد عملت عن كثب مع فريق العبدلي مول لإطلاق أعمال تشييد المشروع في أواخر عام 2018، إذ جاء ذلك كجزء من برنامج الاستدامة الذي يستثمر به المجمع التجاري.

بحسب بيان لـ"المتحدة" تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الأربعاء، تهدف محطة الطاقة الشمسية إلى رفع كفاءة استهلاك الطاقة الكهربائية في المجمّع وتقليل انبعاثاته الكربونية، وهو ما يساهم بدوره في تقليل التكاليف التشغيلية العامة ويحسّن البصمة الكربونية للمجمّع ويحقق المقاييس المعمول بها للاستدامة التشغيلية.

وتضمنت المرحلة الأولى من المشروع رفع كفاءة استهلاك الكهرباء في العبدلي مول ومرافقه، حيث بلغت القدرة المجمَعة للمجمّع 2500 كيلوواط، تكفي لتغطية معظم متطلبات الطاقة على مدار العشرين عام القادمة.

قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"المتحدة"، مازن عصام حوا: "تفخر شركة العقارات المتحدة بأن تكون أحد المساهمين في نجاح محطة العبدلي مول للطاقة الشمسية، إذ جاءت هذه الخطوة المهمة ضمن استراتيجيتها الهادفة المتمركزة على خلق حلول تعود بالفائدة على كل من حولها، إذ تسعى الشركة بجهودها للحد من التأثير المناخي عبر توليد طاقة متجددة خالية من انبعاث الكربون كي تسهم في بناء مستقبل مستدام لرواد العبدلي المول والمجتمع ككل".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة "أيبكو"، حسن قاسم: "تلتزم الشركة بتقديم طاقة نظيفة ومستدامة لعملائها بما يخدم احتياجاتهم. وتعتبر أنظمة الطاقة المتجددة جزءاً لا يتجزأ من التحوّل إلى الاقتصاد الأخضر الذي يتجه إليه العالم أجمع، وبالتالي نتوقع توجه العديد من القطاعات الأخرى إلى تخفيض البصمة الكربونية ورفع كفاءة تكلفة التشغيل من خلال تطبيق وسائل وأنظمة حفظ الطاقة واستخدام أنظمة الطاقة الشمسية، وهناك تكمن القيمة المضافة التي نقدمها من خلال فريقنا الفني والمالي ذي الخبرة".

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ"المتحدة" في الأردن، عبدالمجيد الكباريتي: "من خلال هذا التعاون مع (أيبكو) على محطة الطاقة الشمسية، سيحقق العبدلي مول انخفاضاً في تكلفة الطاقة بنسبة تزيد عن 40% سنوياً".

ترشيحات:

"أصول" تبيع شركة تابعة مقابل 3.35 مليون دينار

"الخير الوطنية" تبيع 51.32 مليون سهم من "استثمارات"

سعر النفط الكويتي يرتفع إلى 78.60 دولار للبرميل

"أسيكو": الاستئناف الكويتية تلغي حكماً يتعلق برسوم إغراق واردات الأسمنت من إيران

التباين يسيطر على أداء بورصة الكويت صباحاً