TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوريدو القطرية تعتمد صفقة دمج مع شركة إندونيسية بـ6 مليارات دولار

أوريدو القطرية تعتمد صفقة دمج مع شركة إندونيسية بـ6 مليارات دولار
صورة تعبيرية
أوريدو
ORDS
-0.24% 9.93 -0.02

الدوحة - مباشر: أكدت شركة أوريدو القطرية وشركة "سي كيه هوتشيسون" اعتماد عملية الاندماج بين شركتي الاتصالات التابعة لكل منهما، والعاملتين في إندونيسيا، في صفقة قيمتها 6 مليارات دولار، وذلك وفق بيان لبورصة قطر اليوم الأربعاء.

وتم إقرار الاندماج بعد الاجتماع غير العادي للمساهمين الذي عقد بالأمس في المقر الرئيسي لشركة إندوسات أوريدو، كما تم الإعلان عن تعيين فيكرام سينها في منصب الرئيس التنفيذي للشركة الجديدة. 

وحسب بيان لـ"أوريدو" في سبتمبر الماضي، سيؤدي دمج "إندوسات أوريدو" التابعة للشركة القطرية وشركة "إتش ثري آي" التابعة لـ"سي كيه هوتشيسون" إلى الجمع بين شركتين متكاملتين لإنشاء شركة اتصالات وإنترنت رقمية جديدة من الطراز العالمي، بحيث تكون أكبر حجماً وأقوى تجارياً وأكثر تنافسية.

وستكون لدى الكيان الجديد القدرة على منح قيمة أكبر لجميع المساهمين والعملاء وكذلك لإندونيسيا، وتم ذلك في صفقة بلغت قيمتها 6 مليارات دولار؛ بغرض إنشاء شركة اتصالات رقمية جديدة من الطراز العالمي.

وكانت "أوريدو" تحولت للخسائر في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 759.55 مليون ريال، مقابل أرباح الفترة نفسها من عام 2020 البالغة 1.47 مليار ريال.

ترشيحات:

حصاد "مباشر".. قطر تقترض 28 مليار ريال من السوق المحلية خلال 2021

حصاد "مباشر".. أسعار البنزين في قطر تقفز خلال 2021

فائض الميزان التجاري لقطر يقفز 171% في نوفمبر

"مزايا" القطرية تشتري مجمعاً سكنياً بـ67 مليون ريال