TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحري" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. وأحمد السبيعي يتولى المنصب

"البحري" تعلن استقالة الرئيس التنفيذي.. وأحمد السبيعي يتولى المنصب
ناقلة نفط تابعة للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري
البحري
4030
0.53% 22.62 0.12

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) عن استقالة الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالله بن علي الدبيخي؛ وذلك لمتابعة مسيرته المهنية في مكان آخر.

ووافق مجلس الإدارة على الاستقالة، وفقا لبيان للشركة على موقع تداول السعودية اليوم الأحد، بتاريخ 19 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، على أن يبدأ سريانها اعتبارا من تاريخ 1 أبريل/ نيسان 2022.

ولفتت "البحري"، إلى أن المجلس وافق على تعيين عضو مجلس الإدارة، أحمد بن علي السبيعي (عضو غير تنفيذي) بمنصب الرئيس التنفيذي للشركة، اعتبارا من تاريخ 1 أبريل/ نيسان 2022، وتعديل صفة عضويته في مجلس الإدارة لتكون عضوا تنفيذيا اعتباراً من ذلك التاريخ.

وحصل أحمد السبيعي حاصل على شهادة البكالوريوس وعلى درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة ولاية أريزونا، كما نال درجة الماجستير في إدارة الأعمال للإداريين التنفيذيين من جامعة ستانفورد.

وشغل "السبيعي" منصب الرئيس التنفيذي لشركة أس أويل في كوريا الجنوبية، وحصل على جائزة أفضل رئيس تنفيذي في كوريا الجنوبية في عام 2009، كما تقلد عدة مناصب قيادية في شركة أرامكوا السعودية كان آخرها نائب الرئيس التسويق والمبيعات وتخطيط التوريدات.

ترشيحات:

انخفاض أرباح "البحري" 94.3% بالربع الثالث لانخفاض الإيرادات

"البحري" تتسلم ناقلة نفط جديدة قيمتها 371 مليون ريال

"البحري" تقرر توزيع ريال للسهم عن النصف الأول لعام 2021