TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انخفاض أرباح "البحري" 94.3% بالربع الثالث لانخفاض الإيرادات

انخفاض أرباح "البحري" 94.3% بالربع الثالث لانخفاض الإيرادات
جناح الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري بأحد المعارض
البحري
4030
21.79% 27.55 4.93

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري" تسجيل انخفاض في صافي أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 94.26% على أساس سنوي، كما تراجعت على أساس ربع سنوي بنسبة 53.76%.

وأوضحت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الأحد فقد بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة نحو 18 مليون ريال مقابل 313.74 مليون ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة أن السبب الرئيسي لإنخفاض صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى الإنخفاض في الإيرادات من عدة قطاعات وبالأخص قطاع النفط بنسبة (18%)، وذلك بسبب الإنخفاض في معدلات أسعار نقل النفط العالمية بالإضافة لإنخفاض عمليات النقل.

كما ارتفعت تكاليف التشغيل خلال هذا الربع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق وذلك يعود بشكل رئيسي لارتفاع أسعار الوقود، كما انخفضت ايضاً الأرباح من حصة الشركة في نتائج شركات مستثمر فيها بطريقة حقوق الملكية خلال هذا الربع، بالإضافة إلى ارتفاع مصروف الزكاة والضريبة مقارنةً مع الربع المماثل من العام السابق، في حين ساهم الإنخفاض في مخصص الديون المشكوك في تحصيلها خلال هذا الربع مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق في الحد من الإنخفاض في صافي الربح.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الثالث بنسبة 12.56% لتصل إلى 1.320 مليار ريال ، مقابل 1.510 مليار ريال بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى أرباح الشركة خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري فقد انخفضت بنسبة 93.27% لتصل إلى 100.46 مليون ريال مقابل 1.5 مليار ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ترشيحات:

"البحري" تتسلم ناقلة نفط جديدة قيمتها 371 مليون ريال

"البحري" تقرر توزيع ريال للسهم عن النصف الأول لعام 2021