TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3.2 مليار دولار استثمارات "الديار القطرية" في مصر

3.2 مليار دولار استثمارات "الديار القطرية" في مصر
صورة أرشيفية لمشاركة الشركة بأحد المعارض

الدوحة - مباشر: كشف مسؤول في شركة الديار القطرية أن إجمالي استثماراتها في مصر تجاوز 3.2 مليار دولار أمريكي حتى الآن، منوهاً بالإقبال الكبير لمشروع سيتي جيت في القاهرة، حيث سجل مبيعات بـ2.5 مليار جنيه في أول 10 أيام عمل من فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى من المشروع.

وأوضح مدير إدارة التطوير والمشاريع في مصر والسودان وإريتريا بالشركة حمد بن طلال آل ثاني، أن تنفيذ المشروع بالكامل مقسم على 3 مراحل رئيسية بقيمة إجمالية عند الانتهاء من المشروع تصل إلى 12 مليار دولار أمريكي.

وبين حمد بن طلال آل ثاني حسب "الراية" أنه تمّ إنجاز أكثر من 80% من مشروع نيو جيزة، منوها بأن تكلفة المشروع تفوق 5 مليارات دولار عند الانتهاء.

وقال:" إن فندق سانت ريجيس على كورنيش النيل في القاهرة الذي افتتح في بداية العام الجاري 2021 بتكلفة مليار دولار، شهد إقبالاً ونسب إشغال غير مسبوقة لفندق في السنة الأولى من التشغيل، كما سيتم الإعلان عن مشاريع متميّزة جدًا على شواطئ البحر الأحمر قريبًا".

وتابع:" الديار القطريّة كانت ولا تزال تؤمن بقوة السوق المصري، هذا الإيمان ترجم لكمية ضخمة من الاستثمارات التي بدأت من 2006 حتى الآن بإجمالي استثمارات تجاوز 3.2 مليار دولار أمريكي، وصناعة العقارات في مصر من أكبر الصناعات، ومصر بها خبرات كبيرة في هذا المجال، حيث تمتلك الديار القطرية – مصر أراضي للتطوير تفوق ال 40 مليون متر مربع".

وبالنسبة لمشاريع الشركة في السودان، ذكر حمد بن طلال آل ثاني أن الديار القطريّة لديها مشروع على ملتقى النيلين الأزرق والأبيض، وقد تمّ تنفيذ 4 أبراج فاخرة حتى الآن، مشيرًا إلى محادثات حاليّة مع أشقائنا في الحكومة السودانيّة لإزالة المعوّقات لاستكمال أعمال التطوير.

ترشيحات:

أمير قطر يبحث مع ولي العهد السعودي تعزيز العمل الخليجي المشترك

أمير قطر وولي العهد السعودي يترأسان اجتماع مجلس التنسيق المشترك

اتفاقيات "سعودية- قطرية" للتعاون في مجالات العقارات والسياحة والبترول