TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يوافق على انضمام المملكة لمبادرة التعهد العالمي في شأن الميثان

الوزراء السعودي يوافق على انضمام المملكة لمبادرة التعهد العالمي في شأن الميثان
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء- أرشيفية

الرياض – مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية اليوم الثلاثاء عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء.

ووافق مجلس الوزراء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، على انضمام المملكة العربية السعودية - ممثلة في وزارة الطاقة - إلى مبادرة التعهد العالمي في شأن الميثان.

وعد مجلس الوزراء، إطلاق أعمال التطوير التجاري للغاز غير التقليدي في حقل الجافورة بالمنطقة الشرقية، عنصراً جوهرياً في تحقيق العديد من مستهدفات رؤية المملكة 2030، واستمراراً للدعم والتمكين والمساندة التي يحظى بها قطاع الطاقة من الدولة، وجهودها في التنمية والتنويع الاقتصادي، واستغلال الميزات النسبية للمملكة، وتعزيز مكانتها الرائدة في سوق الطاقة العالمية، وسجلها في حماية البيئة واستدامتها.

وأبدى مجلس الوزراء، ارتياحه إزاء ما يشهده اقتصاد المملكة من تعافٍ تدريجي منذ منتصف العام الماضي، وبشكل أقوى في العام الحالي، وتسجيل معدلات نمو إيجابية في مختلف قطاعاته، بفضل السياسات والإجراءات الواقعية والمسؤولة التي اتخذتها الدولة في التعامل مع جائحة فيروس كورونا والحد من تداعياتها الإنسانية والمالية والاقتصادية

ترشيحات:

حقل الجافورة.. جوهرة الغاز السعودية (فيديوجراف)

السيولة النقدية بالاقتصاد السعودي تقفز إلى 2.27 تريليون ريال بنهاية أكتوبر2021

أمين عام "أوابك" يؤكد ضرورة الاستمرار في ضخ الاستثمارات بقطاع الغاز الطبيعي

أرامكو السعودية ترسي عقود مقاولات بـ10 مليارات دولار لتطوير حقل غاز الجافورة