تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "أمانة للتأمين" يقفز 57% في 6 جلسات متتالية من الارتفاع

سهم "أمانة للتأمين" يقفز 57% في 6 جلسات متتالية من الارتفاع
متعاملان بسوق الأسهم السعودية
أمانة للتأمين
8310
-0.32% 31.50 -0.10

مباشر ـ ثابت شحاتة: واصل سهم شركة أمانة للتأمين التعاوني، ارتفاعاته القوية خلال جلسة اليوم الثلاثاء؛ ليسجل ارتفاعه السادس على التوالي؛ وذلك تزامناً مع إعلان الشركة مؤخراً، عن موافقة البنك المركزي السعودي على صفقة الاندماج مع شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني.

وارتفع السهم 6.46% بحلول الساعة 11:50 بتوقيت السعودية، حل بها بالمركز الرابع في قائمة ارتفاعات سوق الأسهم السعودية.

وقفز السهم في هذه الأثناء إلى مستوى 43.65 ريال؛ ليرفع مكاسبه إلى نحو 57% في آخر 6 جلسات، بعد، إضافة 15.85 ريال إلى رصيده؛ وذلك مقارنة مع 27.80 ريال؛ وهو مستوى إغلاق السهم قبل تلك الارتفاعات.

وبلغت كمية التداول على السهم خلال جلسة اليوم الثلاثاء 1.74 مليون سهم بلغت قيمتها نحو 77 مليون ريال؛ ليرفع تداولات في 6 جلسات إلى 5.92مليون سهم، بإجمالي قيمة بلغ 218 مليون ريال.

وجاء المؤشر العام للسوق السعودي باللون الأحمر، في تلك اللحظات، بتراجع نسبته 1.5%، فاقداً 162.2 نقطة من قيمته؛ ليصل إلى مستوى 10,692.34 نقطة.

وأعلنت شركة أمانة للتأمين التعاوني، يوم الأربعاء الماضي، عن موافقة البنك المركزي السعودي على عملية الاندماج المقترحة مع شركة عناية السعودية للتأمين التعاوني.

ووقعت "أمانة للتأمين" في مايو / أيار الماضي، اتفاقية اندماج ملزمة مع شركة عناية السعودية، يتم بموجبها دمج شركة عناية في شركة أمانة ونقل جميع أصول والتزامات إليها.

ووافقت الهيئة العامة للمنافسة في يوليو / تموز 2021، على إتمام الاندماج بين شركتي أمانة للتأمين التعاوني، وشركة عناية السعودية للتأمين التعاوني.

ترشيحات:

"أمانة للتأمين" و"عناية" توقعان على تعديل اتفاقية الاندماج

"عناية" تكشف تفاصيل اتفاقية الاندماج مع "أمانة للتأمين"

خسائر "أمانة للتأمين" تتراجع 18% بالربع الثالث.. والمتراكمة تمثل 95% من رأسمالها

مساهمو "أمانة للتأمين" يقرون تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر المتراكمة