TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز": انتعاش "إعمار العقارية" القوي يمتد في 2022

"ستاندرد آند بورز": انتعاش "إعمار العقارية" القوي يمتد في 2022
وكالة "إس آند بي" العالمية للتصنيف الائتماني

دبي ـ مباشر: منحت وكالة "ستاندرد آند بورز" التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة "إعمار مولز" عند درجة BB+ مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة، بعد اندماجها مع شركة "إعمار العقارية".

وقامت شركة "إعمار العقارية" بتحويل جميع أصول وديون "إعمار مولز"؛ بما في ذلك صكوك بقيمة 750 مليون دولار تُستحق في 2024، إلى شركة "إعمار لإدارة مراكز التسوق".

وتتوقع الوكالة أن الانتعاش القوي لشركة "إعمار العقارية" في الأشهر التسعة الأولى من عام 2021 سيمتد حتى عام 2022، وسيدعم التدفق النقدي الحر القوي. وفي ذلك الوقت، سجلت "إعمار مولز" انتعاشاً قوياً في أدائها التشغيلي؛ حيث ارتفعت إيراداتها بنسبة 28% لتصل إلى 3.2 مليار درهم.

ومؤخراً، أعلنت شركة "إعمار العقارية"، موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع على زيادة رأسمال الشركة وتعديل نظامها الأساسي، على أن تقوم "إعمار العقارية" بإصدار أسهم جديدة لمساهمي "إعمار مولز" نتيجة عملية الاندماج.

وأوضحت إعمار العقارية في بيان لبورصة دبي يوم الأحد الماضي، أنه بموجب ذلك يتم تخصيص 0.51 سهم جديد في أسهم إعمار مولز (عدا الأسهم المسجلة باسم إعمار العقارية) وسيتم تفعيل ذلك بعد نهاية جلسة اليوم 21 نوفمبر 2021.

وحددت كل من شركتي "إعمار العقارية" و"إعمار مولز" تاريخ تفعيل الاندماج المزمع بينهما عند نهاية جلسة تداول يوم الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

ويتم استبدال أسهم "إعمار مولز" وشطب إدراجها من سوق دبي المالي، وتفعيل زيادة رأسمال شركة "إعمار العقارية".

وصعد سهم شركة إعمار العقارية خلال تعاملات جلسة يوم الأحد الماضي، تزامناً مع تفعيل قرار الاندماج المزمع مع شركة إعمار مولز.

يذكر أنه توقعت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات الائتمانية نهاية يونيو 2021 حدوث انتعاش في أرباح شركة إعمار العقارية ومقاييس الائتمان في عام 2021.

وأشارت الوكالة، إلى أنه من المحتمل أن تتجاوز الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 8مليارات درهم وتحسن الأموال من العمليات (FFO) إلى الديون إلى نحو 30 بالمائة.

وعدلت وكالة ستاندرد آند بورز نظرتها المستقبلية لشركة إعمار العقارية من سلبية إلى مستقرة وأكدت التصنيف الائتماني طويل الأجل للشركةBB +.

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر صفقات معرض دبي للطيران

فيديوجرافيك.. كيف أصبحت دبي مركز طيران إقليمي وعالمي؟

إنفوجرافيك.. أبرز 10 معلومات عن معرض دبي للطيران 2021